رئيس التحرير
عصام كامل

"الخارجية": الحكومة ملتزمة بتنفيذ خطوات خارطة الطريق

 المتحدث الرسمي باسم
المتحدث الرسمي باسم الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي

أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي، أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ خطوات خارطة الطريق وما تتضمنه من استحقاقات دستورية وانتخابية بما يحقق تطلعات الشعب المصري في بناء ديمقراطية حقيقية في إطار عملية تغيير مجتمعي شاملة.

جاء ذلك خلال لقاء المتحدث، اليوم الأحد، بمقر وزارة الخارجية مع عدد من المستشارين الإعلاميين بالسفارات الأجنبية المعتمدين بالقاهرة وذلك في إطار التواصل المستمر لوزارة الخارجية مع السفارات الأجنبية بالقاهرة.

وتناول المتحدث التطورات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية الإيجابية الأخيرة التي تشهدها البلاد، حيث استعرض تطورات المشهد السياسي المصري في ضوء انتهاء لجنة الخمسين من إعداد المسودة النهائية للدستور وتقديمها للرئيس استعدادًا لطرحها للاستفتاء الشعبي وما تضمنته المسودة من مواد مهمة تضمن صيانة الحقوق والحريات. 

كما أجاب عبدالعاطي عن استفسارات المستشارين الإعلاميين الأجانب حول التطورات الداخلية وقضايا السياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 30 يونيو في إطار سياسة تنويع البدائل والخيارات تعظيمًا للمصلحة المصرية ودون أن يكون ذلك على حساب العلاقات القائمة مع دول وأطراف أخرى. 

وقد أعرب المستشارون الإعلاميون الأجانب عن تقدير بلادهم التقدم الذي حققته مصر في خارطة الطريق وإنجاز لجنة الخمسين لمشروع الدستور، مؤكدين دعمهم إرادة الشعب المصري.
الجريدة الرسمية