رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. نجوم بوليوود في السينما العالمية

فيتو

الشهرة التي يحصل عليها بعض الممثلين في الهند عالميا تختلف كثيرا إذا ما كانت من خلال الظهور والتمثيل في مركز صناعة السينما في العالم والوقوف أمام ممثلين هوليوود، حيث إننا نجد أن هناك بعض الممثلين الذي استطاعوا التغلب على حاجز اللغة، وعبروا بمقدرتهم الفنية إلى هوليود ومنافسة بعض الفنانين الأمريكيين أنفسهم في بعض الأعمال الفنية.
من بين هؤلاء النجوم عرفان خان الذي شارك في بطولة فيلم " Life of Pi"، وحاز على عدد من جوائز الأوسكار مؤخرا، أما الممثل كال بين، الذي يعتبر وجهه مألوفا لعدد من متابعي السينما العالمية، وعلى الرغم من جنسيته الأمريكية إلا أنه ينحدر من عائلة هندية هاجرت إلى الولايات المتحدة في منتصف السبعينيات، ومن أعماله الفنية فيلم Van Wilder بجزئيه الأول والثاني، وشارك في الجزء الثامن من المسلسل الأمريكي الشهير How I Met Your Mother.
واستطاعت الممثلة ايشوريا راي من الظهور في أحد أفلام هوليود وهو فيلم " The Last Legion" عام 2007 حيث شاركها البطولة في الفيلم كل من بين كينجسلي وكولن فاريث، أما الفنان القدير أناوم خير فقد جسد شخصية الطبيب النفسي للفنان برادلي كوبر في فيلم " Silver Linings Playbook" وهو الفيلم الذي حصلت من خلاله جينفر لورانس على جائزة أفضل ممثلة دور رئيسي في مهرجان أوسكار.
الممثل المعروف أيضا أنيل كابور ظهر في شخصية مقدم البرامج "بريم كابور" بفيلم " Millionaire Slumdog"، وشارك الفنان العالمي توم كروز بطولة فيلم " Mission: Impossible - Ghost Protocol"، فضلا عن تجسيده شخصية الرئيس عمران حسن أحد رؤساء دول العالم الثالث الذي يسعى لعقد اتفاقية سلام مع الحكومة الأمريكية في مسلسل 24 الشهير.
ومن الفنانين الذين تبدو أسماؤهم غير معروفة في السينما الهندية بالنسبة للبعض وهو الممثل نصر الدين شاه، إلا أنه استطاع الظهور في فيلم " The League of Extraordinary Gentlemen" مع الممثل شون كونري، والنجم الكبير أميتاب باتشان كان له ظهور مميز أيضا في فيلم "the great Gatsby"، مع كل من ليوناردو دي كابريو وطوبي ماجوير.
أما فيلم Indiana Jones and the Temple of Doom أحد أجزاء سلسلة الأفلام الشهيرة Indiana Jones للممثل الكبير هاريسون فوردن فقد شهدت ظهور الممثل العظيم أمريش بوري في دور الملك المتسلط، وظهور الممثل روشان سيثن حيث كانت تدور أحداث هذا الجزء من السلسلة في الهند.
الجريدة الرسمية