رئيس التحرير
عصام كامل

"الصليب الأحمر" تؤكد استمرار الجهود لإيصال المساعدات لسوريا

الأوضاع فى سوريا
الأوضاع فى سوريا

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة السويسرية جنيف اليوم الثلاثاء، أنه رغم الوضع المأساوي في سوريا وازدياد تدهور الوضع الإنساني هناك، إلا أنها ستستمر في بذل جهودها بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري من أجل التغلب على العقبات والتحديات التي تواجهها لإيصال المساعدات إلى المحتاجين في كافة أنحاء المدن السورية.


ويأتي إعلان اللجنة الدولية للصليب الأحمر تزامنا مع إشارتها إلى أن تصاعد القتال في أجزاء مختلفة من سوريا جعل الوصول إلى مناطق معينة مثل دير الزور وحلب وإدلب صعبة للغاية ، إلا أنها أكدت أن الطرود الغذائية والبطانيات ولوازم النظافة مازال يتم توزيعها وتسليمها في جميع أنحاء البلاد، إضافة إلى استمرار جهودها لتلبية احتياجات السكان من المياه في كافة الأنحاء.

وقال منسق الخدمات اللوجستية للجنة الدولية في سوريا ادوين جليمور، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن غلق الطرق والدمار الذي لحق بالبنية التحتية والقتال العنيف ، تمثل تحديات كبيرة للغاية أمام محاولات الوصول إلى المحتاجين وتقديم المساعدات لهم وهو مايتطلب في كثير من الأحيان البحث عن طرق بديلة للوصول لهذه المناطق.

وأضاف جليمور أن موجة الطقس السيىء التي اجتاحت سوريا في شهر يناير الجاري زادت من بؤس النازحين، فضلا عن وعورة الطرق حيث قد تصل بعض رحلات إيصال المساعدات لبعض المدن السورية ومنها إدلب على سبيل المثال 10 ساعات بدلا من 4 ساعات فيما مضى.

ومن جانبها شددت رئيس بعثة الصليب الأحمر فى سوريا ماريان جاسر، على أن اللجنة الدولية تعتمد على تقييم الوضع بأعين فرقها على الطبيعة ومن خلال الذهاب إلى الميدان، مضيفة أن الصليب الأحمر يحاول دائما إيجاد التوازن بين الحرص على سلامة موظفيه وبين الوصول إلى أبعد مدى والتفاوض حتى في الخطوط الأمامية.
الجريدة الرسمية