رئيس التحرير
عصام كامل

وائل عنبة: البورصة مرشحة لاستكمال الصعود.. اليوم

 وائل عنبه، المحلل
وائل عنبه، المحلل المالي ورئيس مجلس إدارة شركة «الأوا

توقع وائل عنبة، المحلل المالي ورئيس مجلس إدارة شركة «الأوائل» لإدارة المحافظ، أن تواصل البورصة المصرية الصعود خلال تعاملاتها اليوم الإثنين، - ثانى جلسات الأسبوع - مرجعًا ذلك إلى عدم ارتفاع المستويات السعرية لأغلب الأسهم المقيدة بالسوق مع ارتفاع مؤشرات السوق أمس.

وأشار المحلل المالي ورئيس مجلس إدارة شركة «الأوائل» لإدارة المحافظ، إلى أن ارتفاع الأسواق خلال جلسة أمس الأحد، يرجع بالدرجة الأولى إلى حالة التفاؤل التي انتابت المستثمرين عقب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي تخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، بواقع 50 نقطة أساس الخميس الماضي، وهو ما دفع المؤسسات المصرية للاتجاه نحو الشراء، وقاد مؤشرات البورصة لارتفاع كبير.

وذكر عنبه، «ارتفاع مؤشرات البورصة أمس لم يصل إلى المستويات السعرية لأسعار أغلب الأسهم المقيدة بالسوق، وهو ما يعنى أن الأسعار ستلحق بارتفاع بالمؤشرات خلال الجلسات المقبلة».

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها الخميس الماضي، برئاسة هشام رامز، خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، بواقع 50 نقطة أساس، عند 8.25 % و9.25% على التوالي، وسعر الائتمان والخصم، عند 8.75%.
الجريدة الرسمية