رئيس التحرير
عصام كامل

باريس تنتهى من نشر 1600 عسكري فرنسي في أفريقيا الوسطى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت رئاسة الأركان الفرنسية اليوم -الأحد- أن العسكريين الفرنسيين ال1600 ينتشرون منذ ظهر اليوم في جمهورية أفريقيا الوسطى.
وقال العقيد جيل جارون المتحدث الرسمى باسم رئاسة أركان الجيوش الفرنسية أنه تم نشر نحو 1600 جندي فرنسي في منتصف النهار، وهو قوام القوة الفرنسية التي أعلن عنها أمس -السبت- الرئيس فرانسوا أولاند.

وأضاف جارون أنه يلاحظ "التوتر" عندما اقترب الجنود الفرنسيين من أعضاء الجماعات المسلحة الموجودة في بانجي، حيث عززت القوات الفرنسية مجموعات دورياتها.
وأشار المتحدث العسكري إلى أنه لم تسجل مع ذلك أي حوادث بين الجنود الفرنسيين وعناصر الميليشيات منذ العملية التي جرت مساء الخميس الماضى بالقرب من مطار بانجى والتي أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص في صفوف المسلحين.
وكان الرئيس الفرنسى القائد الأعلى للقوات المسلحة قد أعلن مساء أمس -السبت- أن بلاده لا تعتزم نشر أكثر من 1600 عسكري في جمهورية أفريقيا اوسطى في إطار العملية العسكرية التي أنطلقت الخميس الماضى في البلاد دعما للقوة الأفريقية المشتركة "ميسكا".
وأعتبر أولاند أن هذا العدد من العسكريين الفرنسيين "كافيا" في مواجهة الأزمة التي تشهدها البلاد.
وقال أن القوات الفرنسية ستنتشر اعتبارا من الليلة الماضية في مدينة بوسانجوا الواقعة في غربى أفريقيا الوسطى حيث تشهد المنطقة العديد من أعمال العنف بين متمردين سابقين وعدد من الميليشيات.
الجريدة الرسمية