رئيس التحرير
عصام كامل

الفضالى: الصين تؤكد دعمها الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب

 المستشار أحمد الفضالي
المستشار أحمد الفضالي المنسق العام لتيار الاستقلال

أكد المستشار أحمد الفضالي المنسق العام لتيار الاستقلال أن هناك مؤامرات داخلية وخارجية تحاك ضد مصر من أجل عرقلة خريطة الطريق التي تولدت في أعقاب ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن الصين أعلنت عن دعمها الكامل لمصر في معركتها ضد الإرهاب.
وأوضح الفضالي خلال افتتاح المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج زيارة الوفد الشعبي إلى الصين أن هناك عدة نقاط إيجابية خلال هذه الزيارة أبرزها التأكيد على أن ثورة 30 يونيو حررت المصريين تحررا كاملا من التبعية الأمريكية والاتفاق مع السلطات الصينية على إقامة مدينة صناعية صينية في مصر بأيدي عاملة مصرية وإقامة مدارس فنية لتأهيل شباب الخريجين وفتح مجالات تعاون جديدة في قطاعي الزراعة والفلاحة.
وأشار الفضالي إلى أن الجانب الصيني أكد أن مصر تدافع عن العالم بأكمله في حربها ضد الإرهاب ومن ثم يتعين الوقوف بجانبها وهو ما أكدته وزارة الخارجية الصينية حول توفيرها الدعم الكامل والمباشر لمصر في هذه المرحلة من تاريخها.
من جانبه، قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق إن الدبلوماسية الشعبية مكملة لدور الدبلوماسية الرسمية منوها أن توقيت الزيارة جاء مناسبا لأن وزير الخارجية السفير نبيل فهمى من المقرر أن يقوم بزيارة رسمية إلى الصين مطلع الأسبوع القادم.
وأثنى العرابي على دور الصين الدبلوماسي المشرف لمنع تدويل الأحداث في مصر من خلال مناقشة القضية المصرية في مجلس الأمن الدولي فضلا عن محاولتها مساعدة مصر اقتصاديا من خلال منح مصر وديعة لمساعدة اقتصادها على الاستقرار.
في السياق ذاته، أوضح أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق أن الهدف من زيارة الصين يتمثل في توضيح الرؤية الشعبية المصرية عن الأحداث في مصر لافتا أن الزيارة إلى روسيا ليست من أجل البحث عن بديل لأمريكا وإنما من أجل إيجاد توازنات جديدة في العلاقات المصرية الخارجية.
الجريدة الرسمية