رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الري السوداني: الحوار مع مصر وإثيوبيا سيصل إلى حلول لـ«سد النهضة»

سد النهضة - صورة
سد النهضة - صورة ارشيفية

أكد وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، الذي تم تكليفه اليوم الأحد بحقيبة الوزارة في التشكيل الجديد لحكومة الخرطوم، أهمية الحوار المباشر الذي تبنته دول حوض النيل الشرقي الثلاث بشأن الموضوعات العالقة بسد النهضة الإثيوبي، والهادف إلى التوصل لحلول لكافة المسائل العالقة بما يخدم قضايا التنمية المستدامة لدول حوض النيل الشرقي في مصر والسودان وإثيوبيا.


ومن جانبه، أشار المهندس أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل رئيس الوفد المصري المشارك في اجتماعات الخبراء - في تصريحات له اليوم الأحد بالخرطوم، على هامش جولة المباحثات بين الوفود الفنية لدول حوض النيل الشرقي الثلاث - إلى الرغبة المصرية الصادقة في تحقيق التنمية لجميع دول الحوض بلا ضرر أو ضرار، منوها بحضور الوفد المصري بعقول وقلوب مفتوحة لاستكمال النقاش الذي بدأ الشهر الماضي، متطلعا إلى المضي قدما في تحقيق التعاون المستدام الذي تنتظره جميع شعوب دول الحوض.

وبدوره، أشار الوفد الأثيوبي إلى أهمية الانطلاق نحو تشكيل اللجنة الفنية الخاصة بتنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدوليين الثلاثية.

وسادت الاجتماعات التي تتواصل اليوم الأحد أجواء من التفاؤل والتفاهم وصولا لاتفاق بين الدول الثلاث بما يحقق مصالح شعوب دول الحوض الثلاث.
الجريدة الرسمية