رئيس التحرير
عصام كامل

"الصيادلة" تهدد بالتصعيد في حالة عدم تطبيق كادر المهن الطبية

النقابة العامة للصيادلة
النقابة العامة للصيادلة

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف شريف، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة أن جميع خيارات التصعيد مطروحة ومنها الإضراب حال إصرار وزارة الصحة على عدم تطبيق مشروع قانون كادر المهن الطبية.


أضاف أن النقابة ترفض تفريغ القانون من محتواه واستبداله بحزمة من الحوافز، كما أنها لن تقبل بوضع الصيدلي في مكانة غير لائقة بمشروع القانون.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس النقابة العامة اليوم الأحد، مع عدد من النقباء الفرعيين لنقابات الدقهلية، والمنوفية، وبورسعيد، ودمياط، والقليوبية لمناقشة مستجدات قرارات الجمعية العمومية المنعقدة يوم 26 أكتوبر الماضي.

وأشار عبد اللطيف إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على مواصلة المفاوضات مع مصلحة الضرائب للوصول إلى صيغة اتفاقية تحقق مصالح الصيادلة.

وناقش الاجتماع الاستعدادات الخاصة بوقفة يوم الخميس المقبل، واتفق المجتمعون على استهداف الوقفة لثلاثة مطالب أساسية للصيادلة على رأسها التأكيد على تمسك نقابة الصيادلة بمشروع قانون الكادر.

كما طالبوا برفض الحوافز المقدمة من وزارتي الصحة والمالية وتحقيق قرار الجمعية العمومية المنعقدة يوم 26 أكتوبر الماضي ورفع شعار "يوم صحة المريض المصري والقضاء على المرتجعات" بالوقفة لما تمثله هذه القضية الاستراتيجية من نقطة انطلاق في تعديل أحوال اقتصاديات الصيدليات في مصر.

كما ستطالب الوقفة بعودة الصيادلة الراغبين في العمل الحكومي وإعطائهم حقوقهم القانونية والدستورية كاملة.
الجريدة الرسمية