رئيس التحرير
عصام كامل

جولة "فيتو شو" الصباحية.. عصام كامل: "المحظورة" تتعامل مع القوى السياسية بمبدأ الردح السياسي.. عبد المعطى حجازى: حزب النور "منافق".. مجلس الوزراء: لن نسمح بتعطيل الدراسة أو تأجيل الامتحانات

فيتو

تناولت برامج التوك شو الصباحية اليوم الأحد عدة قضايا مهمة أبرزها موقف حزب النور، وموافقته على الدستور الجديد، واعتداء بعض المتطرفين على إمام مسجد القائد إبراهيم، وتنحى قاضى محاكمة البلتاجى وحجازى عن المحاكمة.

عصام كامل: "الإخوان" تشارك في الاستفتاء رغم زعمها المقاطعة

قال الكاتب الصحفى عصام كامل، رئيس تحرير "فيتو"، للإعلامية دينا رامز إن جماعة الإخوان المحظورة تتعامل مع القوى السياسية المصرية بمبدأ "الردح السياسي".
لقراءة الخبر اضغط هنا

عبد المعطى حجازى: "النور" وافق على الدستور لحفظ مكان للإخوان

قال الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى للإعلامية دينا رامز، في برنامج صباح البلد إن الدستور الجديد أنقذ مصر من دستور 2012، وأنه المخرج الوحيد من الدستور الذي وضعه الإخوان بهدف إعادة مصر إلى الوراء عشرات السنين، مثل حكم الإمام يحيى لليمن في الأربعينيات.
لقراءة الخبر اضغط هنا

فقيه دستوري: قاضي "البلتاجي" تنحّى لاستشعاره الحرج

قال الدكتور شوقى السيد، أستاذ القانون والفقيه الدستورى، للإعلامية أمانى الخياط، إن القاضي بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المستشار هشام سرايا، تنحي عن نظر جلسات محاكمة صفوت حجازي ومحمد البلتاجي وآخرين، في قضية اتهامهم بتعذيب ضابط، وأمين شرطة؛ "لاستشعاره الحرج".
لقراءة الخبر اضغط هنا

موسى: السياحة لن تعود إلا باستقرار الأوضاع السياسية والأمنية

أكد إيهاب موسى رئيس ائتلاف دعم السياحة، أن ما تشهده البلاد من حالة ارتباك سياسي واشتباكات وعنف أثر بشكل سلبى على السياحة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

خبير أمنى: «حماس» جماعة إرهابية

وصف اللواء فاروق المقرحى، مساعد وزير الداخلية الأسبق حركة حماس الفلسطينية بـ"الإرهابية"، وقال إنها تدعى حماية قطاع غزة في الوقت الذي تتعاون فيه مع جماعة الإخوان المحظورة في مصر لتدمير استقرار الأخيرة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

مجلس الوزراء: لن نسمح بتعطيل الدراسة أو تأجيل الامتحانات

أكد السفير هاني صلاح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك إجراءات رادعة لمواجهة الطلاب المخالفين لقرارات الجامعة مشيرا إلى أن الجامعات ستتعامل بالقانون ضد كل طالب مخالف.
لقراءة الخبر اضغط هنا

خبير دولي: 28 بؤرة إرهابية في سيناء

قال اللواء الدكتور بهجت خليل، الخبير الدولى في مقاومة الإرهاب، إن محافظة شمال سيناء تحتوي على 28 بؤرة إرهابية، تسعى لزعزعة استقرار مصر.
لقراءة الخبر اضغط هنا

«سويلم»: قطر تمول «الإخوان والقاعدة» للقيام بعمليات إرهابية ضد الجيش

قال اللواء حسام سويلم، الخبير العسكري، إن دولة قطر مولت القيادي الجهادي محمد الظواهري، بأموال باهظة من أجل القيام بعمليات إرهابية في سيناء ضد الجيش، مشيرا إلى أن الأسلحة كانت تدخل مصر عن طريق ليبيا والسودان.
لقراءة الخبر اضغط هنا

كاتب صحفي: تحصين المؤسسة العسكرية بالدستور يزيد من وحدتها

أكد الكاتب الصحفي نبيل عمر، أن مصر لن تخضع لرغبات الفلول والإخوان، وأن الشعب قادر على تحديد مصيره بنفسه، لافتا إلى محاولة الإخوان إرباك الدولة وتعطيل الإنتاج.
لقراءة الخبر اضغط هنا

عادل الخطيب: الدستور الجديد لن يعطي الحقوق كاملة للمواطنين

أكد المستشار عادل الخطيب رئيس جمعية الغد المشرق لحقوق الإنسان، أن الدستور الجديد لن يعطي كل الحقوق لمواطنين بنسبة 100% ولكنه يعطي البدايات، كما أنه قابل للتعديل ويختلف عن دستور الإخوان الفاشل المقيد للحريات.
لقراءة الخبر اضغط هنا

على حسن: الدستور الجديد يعبر عن إرادة المصريين

أكد على حسن، نائب رئيس "وكالة أنباء الشرق الأوسط"، أن لجنة الخمسين ضمت مختلف القوى السياسية والطبقات، وأن الخلافات التي كانت تحدث كانت أمرا صحيا، خاصة أنها أعدت دستورا رائعا وتوافقيا، ويعبر تعبيرا حقيقيا عن إرادة الشعب المصري.
لقراءة الخبر اضغط هنا

مدير أمن جامعة الأزهر: طالبات الإخوان لن ينجحن في تعطيل الدراسة

أكد اللواء مجدي عباس، مدير أمن جامعة الأزهر، أن طالبات الإخوان لن ينجحن في تعطيل الدراسة، مشيرا إلى أنهن يمثلن أنفسهن فقط وليس جامعة الأزهر.
لقراءة الخبر اضغط هنا

خضر: الشعب المصرى متدين بطبيعته

أكد الشيخ محمد وسام خضر كبير الباحثين ومدير إدارة الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء أن الشعب المصرى متدين ومتسامح بطبيعته ويحترم الرموز الدينية ومؤسسة الأزهر الشريف.
لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية