رئيس التحرير
عصام كامل

"الرياضة" تنظم ورشة عمل لبرنامج مهارات الدوري الإنجليزي

إحدى مباريات الدوري
إحدى مباريات الدوري الإنجليزي

تنظم وزارة الرياضة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورشة عمل لبرنامج مهارات الدوري الممتاز "Skills Premier" في الفترة من 9 حتى 13 ديسمبر 2013 باستاد القاهرة الدولي.


وتشمل ورشة العمل تدريبًا مكثفًا لــــــ  36 من مدربي كرة القدم، الذين يعملون مع القاعدة الشعبية من مختلف أنحاء القاهرة ومحافظات الإسكندرية والمنيا وأسوان والأقصر وأسيوط وقنا.

ويقود ورشة العمل المدرب الرئيسي بــــوب جلوزير، مدرب بنادي ويست هام يونايتد، ويدعمه في التدريب كل من آدم كوكسون ووارين ليت، وهما مدربان مجتمعيان من نادي ستوك سيتي، كما أن جميع المدربين المشاركين في برنامج مهارات الدوري الممتاز مؤهلون ومعتمدون من الاتحاد الأوربي لكرة القدم.

وتأتي هذه الورشة كإحدى مراحل برنامج مهارات الدوري الممتاز لكرة القدم Skills Premier الذي انطلقت مرحلته الأولى في عام 2007 ومرحلته الثانية في عام 2010، والتي ساهمت في تقديم عدد من المنح إلى 60 مدربا من مناطق أرض اللواء، والعمرانية، والهرم، والوراق، وحلوان، ومنشية ناصر، والأزاريطة والأميرية وأسيوط وقنا وأسوان، لبدء وتطوير مشاريع مجتمعية من خلال كرة القدم.

ويهدف البرنامج إلى استخدام رياضة كرة القدم كأداة لتطوير مستقبل أكثر إشراقًا للشباب في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال الاعتمادَ على خبرات الدوري الإنجليزي الممتاز، في استخدام نشاط كرة القدم لمعالجة مجموعة متنوعة من القضايا الاجتماعية في المجتمع،مثل الصحة والإعاقة والقضايا الخاصة بالنوع الاجتماعي والتضمين والتعليم.

وكان لبرنامج مهارات الدوري الممتاز بالفعل تأثير في البلدان السابعة والعشرين التي نُفذ بها في جميع أنحاء آسيا، وأفريقيا، والأمريكتين، فمنذ عام 2007، قدم البرنامج فرص تدريب استفاد بها 2300 مدرب وحكم ممن يعملون مع القاعدة الشعبية، والذين بدورهم استطاعوا الوصول إلى ما يزيد عن 400 ألف شاب وفتاة.
الجريدة الرسمية