رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اتحاد العمال يجدد دعوته للتصويت بــ"نعم" على الدستور

عبد الفتاح إبراهيم،
عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

جدد عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر دعوته لجميع العمال والفلاحين في مصر للتصويت بنعم على الدستور دعما لخارطة الطريق التي يدعمها بقوة العمال، ويقفون خلف القوات المسلحة الباسلة، مطالبا في الوقت ذاته رئيس الجمهورية القاضي العادل بأن يتدخل لعودة نسبة الــــــ  50 بالمائة للعمال والفلاحين في المجالس النيابية في شكل قانون أو قرار يحميها.


وأشار رئيس الاتحاد - في مؤتمر صحفي عقده اليوم - إلى اعتراض الاتحاد ونقاباته على إلغاء نسبة الـ50% عمال وفلاحين من الدستور.. واصفا ذلك بالجريمة في حق العمال والفلاحين فليس من المقبول وبعد ثورتين يأتي الدستور متجاهلا حقوق70% من الشعب المصري، وأنه إذا كانت هناك أخطاء في عملية التمثيل في الماضي فكانت المشكلة في الضوابط وهى مسئولية الحكومة.

كما جدد إبراهيم موقف الاتحاد الذي يمثل 6 ملايين عامل أعضاء في الاتحاد ودفاعه عن حقوق 25 مليون عامل بأجر، مبينا أن العمال هم خط الدفاع الأول عن مكتسبات الثورة والشعب وأن موقفهم الداعم للتصويت مع الدستور رغم تجاهل تمثيلهم هو موقف وطني بدون أي تدخل أو ضغوط من أحد.

كما أكد رئيس الاتحاد تضامنه مع مطالب العمال التي لن يتراجع عنها بأي حال من الأحوال فلهم حقوق والاتحاد على استعداد للسير إلى آخر الطريق حتى يحصلوا على حقوقهم ومنهم عمال المحلة وسمنود وكريستال عصفور وحاليا الحديد والصلب.
الجريدة الرسمية