رئيس التحرير
عصام كامل

إهدار 29 مليون جنيه بجمارك بورسعيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة بورسعيد بضبط وإحضار الموظفين المتورطين في تزوير بوليصات شحن بجمارك بورسعيد. 

وكانت إدارة الأموال العامة بمديرية أمن بورسعيد تمكنت من ضبط مستخلص جمارك و18 موظفا من موظفى جمارك بورسعيد أثناء تزويرهم لبوليصات الشحن وتغيير بلد المنشأ للتهرب من الرسوم الجمركية في مخالفات ترتب عليها ضياع 29 مليون جنيه على مصلحة الجمارك. 

وكانت معلومات وردت إلى العقيد حسام عبد الحميد، رئيس قسم الأموال العامة بالمديرية تفيد بقيام أحد المستخلصين "أ - م - ش"، 40 سنة، بالاتفاق مع 18 موظفا من موظفى جمارك بورسعيد، للإفراج عن 10 بيانات جمركية تحتوى على 116 حاوية.

وتم تزوير بوالص الشحن الأصلية ليصبح منشأ البضائع الجمركية "هونج كونج" بدلا من "الصين على خلاف الحقيقة، هربا من تقديم شهادات الجودة وحتى لا يتم العرض على الإدارة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وكذا قيامهم بإثبات أصناف غير مدرجة باستمارة المعاينة والتثمين، فضلا عن بعض المخالفات الجمركية الأخرى.

وترتب على تلك المخالفات وجود فروق رسوم مستحقة لمصلحة الجمارك بلغت نحو 29 مليون جنيه. 


وأثر ذلك ألقى القبض على أ - م - ر 49 سنة كبير باحثين "كشاف" بالجمارك، وس - ش - س 53 سنة كبير باحثين "كشاف" بالجمارك، وف - م - س 53 سنة مدير تعريفة بالجمارك، و أ - أ - م 52 سنة مديرة تعريفة بالجمارك. 

و أمر اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن بورسعيد بعرض المتهمين المضبوطين على النيابة العامة وسرعة العمل على ضبط باقى المتهمين الهاربين.
الجريدة الرسمية