رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. بدء فعاليات معرض كايرو آي سي تي

محمد بن جميل الملا
محمد بن جميل الملا وزير الاتصالات السعودى

تنطلق غدا "الاثنين" فعاليات معرض ومؤتمر كايرو آي سي تي 2013 في دورته السابعة عشرة ويستمر 4 أيام تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عاطف حلمي.

وأعلنت شركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة للمعرض والمؤتمر -في بيان لها اليوم- مشاركة عدد من الدول العربية والأفريقية وممثلين عن بعض وزارات الاتصالات والتقنية في المنطقة، وأكدت مشاركة كل من المهندس محمد بن جميل الملا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، ووزير اتصالات الكونغو، ووزير الاتصالات الأثيوبي، ووزير المواصلات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بغينيا الإستوائية، ونائب وزير الاتصالات بزامبيا، ونائب وزير الاتصالات البروندي، ووكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية، ومدير إدارة الاتصالات بوزارة الاتصالات التونسية، ومسئول جهاز البث والاتصالات بأوغندا، ووكيل وزارة الاتصالات بجنوب السودان.

كما يشارك عدد من سفراء دول كل من المملكة العربية السعودية، الإمارات، الكويت، البحرين، اليمن، الجزائر، العراق، جيبوتي، سلطنة عمان،، ليبيا، تونس، المغرب، موريتانيا، الصومال، جزر القمر، لبنان، الأردن، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المهمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منهم رئيس منظمة الأيكان، ورئيس منظمة الإسكوا. 

ونقلت الشركة عن وزارة الخارجية المصرية تأكيدها على حضور دبلوماسيين مصريين من قطاعات الشئون الأفريقية، شئون دول حوض النيل، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، المسئول عن ملف المشاركة المصرية الأوربية. 

كما يشارك في هذه الدورة أكثر من 300 شركة محلية وعالمية بالإضافة إلى مشغلي الاتصالات الأربعة في السوق المصري، ويعقد المعرض تحت شعار "بناء الجسور".
الجريدة الرسمية