رئيس التحرير
عصام كامل

فاضل: عرضنا مشروعات استثمارية بـ"الطيران" على رجال الأعمال الخليجيين

المهندس عبد العزيز
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران

أكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني أنه التقي خلال الفترة الماضية بعدد من المستثمرين ورجال الأعمال الخليجيين لعرض فرص الاستثمار المتاحة في مصر في قطاع الطيران المدني.

وأشار إلى أنه عرض عددا من المشروعات التي تنتوي وزارة الطيران إنشاءها خلال الفترة المقبلة والتي تقدر بتكلفة مالية وصلت 193 مليار جنيه.

وأكد أن هذه المشروعات تتضمن مشروع مدينة المطار بمطار القاهرة والذي تقدر استثماراته بنحو 17 مليار دولار ويوفر فرص عمالة مباشرة قدرها 100 ألف فرصة، بالإضافة إلى أضعاف هذا العدد من العمالة المؤقتة وغير المباشرة، وكذلك زيادة وتحديث أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران بإجمالي استثمارات 10 مليارات دولار.

وكذلك مشروع الأقمار الصناعية التي ستطلقها وزارة الطيران المدني باستثمارات تقارب المليار دولار وغيرها من المشروعات التي تعكف وزارة الطيران المدني على تفيذها ضمن خططة التطوير التي تنتهجها حاليًا.

وأوضح فاضل -في تصريحات صحفية اليوم الأحد- أن مؤتمر الاستثمار المصري الخليجي كان له أثر إيجابي كبير في جذب العديد من المستثمرين العرب للاستثمار في قطاع الطيران المدني.

وأشار إلى أنه ترأس خلال المؤتمر ندوة خصصت لعرض تفصيلي لمشروعي مدينة المطار ومشروع الأقمار الصناعية، وحضر المؤتمر نحو 500 مستثمر من دول الخليج، وتم عرض نحو 60 مشروعًا جاهزًا للشراكة في قطاعات تم تحديدها تبعًا لأولويات المرحلة الحالية في مصر وأهمها مشروعات في مجالات الطاقة والكهرباء والسياحة والطيران والإسكان والبنية التحتية والنقل والصحة والتعليم.
الجريدة الرسمية