رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر عسكري يمني: إبطال مفعول عبوة ناسفة شمال اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر عسكري يمنى بوزارة الدفاع أن الإرهاب الأسود الممثل في تنظيم القاعدة، خسر الكثير على الصعيدين، الشعبي والدولي عقب انصراف الكثير عنهم بعد أن انكشف مدى إجرام هذا التنظيم، علاوة على الإدانة الدولية غير المسبوقة للهجوم الإرهابي على مجمع العرضي للدفاع، والذي أسفر عن سقوط 52 شهيدا، وإصابة 167 شخصا.

وقال المصدر -في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد- إن فريقا هندسيا من خبراء المفرقعات التابع للواء 25 ميكا المرابط بمديرية عبس محافظة حجة شمال غرب اليمن تمكن من تفكيك عبوة ناسفة عثر عليها الأهالي في منطقة الغرزة بحرض.
وكان أهالي قرية الغرزة عثروا على عبوة ناسفة تم زراعتها في الطريق العام بين حرض وصعده، وقاموا بإبلاغ السلطات المختصة في المديرية بعد أن قام أبناء المنطقة بتطويق المكان ونقل حركة السيارات إلى طرق فرعية حتى وصول فريق هندسي من اللواء 25 ميكا حيث قاموا بالتعامل مع العبوة الناسفة وإبطال مفعولها.

وقد اشتكى سكان المنطقة من أن منطقتهم أصبحت غير آمنة بسبب الصراع الدائر في جبهة حرض في منطقة جبل النار بين عناصر حوثية ورجال قبائل يقطعون خط حرض صعدة للضغط على الحوثيين برفع الحصار عن دماج.
الجريدة الرسمية