رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" توافق مبدئيًا على زيادة رأسمال "مرسى علم"

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن موافقتها على نموذج الإفصاح المقدم من شركة مرسي علم للتنمية السياحية وفقا لحكم المادة 16 من قواعد القيد والشطب.


ويأتى ذلك في ضوء رغبة الشركة في الحصول على عدم ممانعة الهيئة على دعوة السلطة المختصة لديها لبحث قرار زيادة رأسمالها المرخص به من 20 مليون جنيه إلى 50 مليون جنيه بزيادة قدرها 30 مليون جنيه نقدا بدعوة قدامى المساهمين وكذا تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء الزيادة المزمعة.

وذلك خلال أسبوع على الأكثر من إخطار الشركة بعدم ممانعة "الهيئة" على السير في إجراءات نشر الدعوة حتى يتسنى للمساهمين اتخاذ القرار المناسب بصفتهم سلطة اتخاذ القرار، على أن يتضمن جدول أعمال الجمعية الآتى: النظر في جواز أعمال حكم المادة (30) من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992 بشأن تداول حق الاكتتاب خلال فترة الاكتتاب في الزيادة المقترحة، وطبقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (282) لسنة 2012 بشأن قواعد تداول حقوق الاكتتاب.

وكذلك إحاطة السلطة المختصة (الجمعية العامة غير العادية) المزمع عقدها بأخر موقف للمديونية المستحقة على الشركة قبل البنك الأهلي المصري، وموقف ومواعيد السداد المحددة وفقا لعقود الجدولة المبرمة مع البنك.

ونوهت "الرقابة المالية" على أن موافقتها على نشر تقرير الإفصاح لا يعد موافقة على زيادة رأس المال المصدر، وستخضع عملية الزيادة لكافة الإجراءات القانونية اللازمة.
الجريدة الرسمية