رئيس التحرير
عصام كامل

إكسسوارات الأرصفة تسبب السرطان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مع الزيادة المستمرة في أعداد المصابين بالأورام السرطانية بمختلف درجاتها وأنواعها، تتزايد التساؤلات حول الأسباب الرئيسية للإصابة بهذا المرض الخبيث، الذي يهاجم الجسم بلا رحمة، لتؤكد الأبحاث العلمية أن " الرصاص " يعد واحدا من أهم أسباب الإصابة.



وضحت الدكتورة ابتسام الزيدي اختصاصية التحاليل الطبية، أن قياس نسبة الرصاص في الدم يعد واحدا من أهم المعايير التي يتم الكشف عنها خلال التحاليل الطبية التي تكشف درجة الإصابة بالسرطان، لذا يجب الحرص على ابعاد الجميع عن مصادره.


وتعد الاكسسوارات الموجودة على الأرصفة سواء تلك المصنوعة من خامات بلاستيكية أو معادن رديئة ومطلية بمواد غير مطابقة للمواصفات الصحية من أهم مسببات الإصابة بالأمراض وعلى رأسها الأورام، لنجد تلك العلامات السوداء على الرقبة والمعصم والأصابع، والتي تنتقل للجسم إما عن طريق المسام أو خلال تناول الطعام في الشارع دون غسل اليد جيدا وتعقيمها إذا أتيحت الفرصة.


وتابعت: البعض ينظر للصدأ أو بهتان الألوان من على الخامات البلاستيكية الناتج من ارتداء خامات رديئة على أنه مجرد سبب لرخص سعرها، وأن غسل الأثر سينهي المشكلة، إلا أن الحقيقة أن هذه المشكلة أبدا لا تنتهي بل تتفاقم عند التعرض لأشعة الشمس، التي تساعد على تفاعل الجلد مع هذه الخامات ليتعرض الجسم لمشكلة أكبر من مجرد التهابات الجلد، احمراره وحساسيته.
الجريدة الرسمية