رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو السعد": انضمام شركات جديدة بالبورصة مرهون بتعديل قواعد القيد

أحمد أبو السعد
أحمد أبو السعد

أكد أحمد أبو السعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشرطة "دلتا رسملة" لإدارة المحافظ أن إعلان الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية اتجاه "البورصة" لجذب وقيد شركات كبيرة بالسوق هو قرار جيد من شأنه أن يحرك المياه الراكدة بالسوق ويزيد من السيولة بالسوق.


وطالب أبو السعد بتعديل قانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 خاصة فيما يتعلق بقواعد القيد الواردة بالقانون، بحيث يتم تسهيل وتبسيط إجراءات القيد، والسماح بقيد الشركات الجديدة بالسوق لمساعدتها في التمويل، بعكس القواعد الحالية التي تلزم الشركات الراعية بقيد أسهمها في تقديم قوائمها المالية خلال ثلاث سنوات، وكذلك تحقيقها أرباحا، الأمر الذي يمثل عقبة أمام الشركات الجديدة.

كما طالب أبو السعد بضرورة قيام إدارة البورصة بالترويج لمميزات القيد بالبورصة، ومساعدة الشركات على استيفاء قواعد القيد، بجانب تشجيع الشركات المقيدة على طرح حصص إضافية من أسهمها بالبورصة، وفى مقدمتها شركات قطاع الأعمال العام.

وكان الدكتور محمد عمران قد أعلن خلال مشاركته في المنتدى المصرى الخليجى الذى استضافته القاهرة الأسبوع الماضى عن سعى البورصة المصرية لجذب شركات كبرى بالسوق.
الجريدة الرسمية