رئيس التحرير
عصام كامل

"فرديناند": "مويس" يدفع لاعبي "مان يونايتد" لـ"الجنون"

ريو فرديناند لاعب
ريو فرديناند لاعب مانشستر يونايتد

شن ريو فرديناند، لاعب مانشستر يونايتد المخضرم، هجوما شديدا على مدربه ديفيد مويس، قائلا: "السياسة التي يتبعها في اختيار اللاعبين الذين يشاركون ضمن تشكيلة الفريق في المباريات المختلفة تكاد تدفع اللاعبين إلى الجنون".


وأضاف فرديناند أن أبرز مثال على ذلك هو أن مويس قرر أن يختار اللاعبين الذين شاركوا في مباراة ايفرتون الأخيرة، والتي تعرض فيها "مان يونايتد" لهزيمة صادمة، يختارهم قبل فترة وجيزة للغاية من ضربة البداية، بحسب قوله.

وأوضح فرديناند أن المدرب السابق سير اليكس فيرجسون اعتاد دائما على أن يحدد قبل فترة مناسبة من هم اللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار لخوض أي مباراة، في حين أن مويس لا يوضح هذا الأمر الا في توقيت متأخر للغاية وهو الأمر الذي يصيب الكثير من اللاعبين بالاحباط.

وتابع: "إن أحدا لا يعرف فعلا ما إذا كان سيشارك في المباراة القادمة أم لا وهو أمر مهم لأنك عندما تعرف مقدما انك ستخوض مباراة ما فإن شعورك بالتركيز يكون عاليا للغاية يوم المباراة".

وأشار فرديناند إلى أن أسلوب مويس في الإعلان في توقيت متأخر عمن سيشاركون في المباريات يثير لدى اللاعبين "شعورا بالطاقة السلبية وهو أمر صعب للغاية حيث إنه يدفع كل لاعب للتساؤل عما إذا كان سيلعب ام لا مما يحوله إلى شخص شبه مجنون".
الجريدة الرسمية