رئيس التحرير
عصام كامل

باكينام الشرقاوى: الرئاسة تواصل جهودها لانضمام كل القوى للحوار الوطنى

 الدكتورة باكينام
الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية

قالت الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية ومنسق جلسة الحوار الوطنى: إن ما تم حتى الآن خلال جلسة الحوار الوطنى هو الحديث عن الاستعداد لجلسة الحوار المقبلة الأسبوع المقبل لبحث مدى تطور الحالة الأمنية وتوقعات حلها فى القريب العاجل بما يزيد من فرص اتخاذ قرارات تزيد من حالة الاستقرار فى البلاد.

وأضافت الشرقاوى - خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الثلاثاء برئاسة الجمهورية لعرض نتائج الجلسة الأولى للحوار الوطنى التى عقدت مساء أمس - "إننا سنبذل قصارى جهدنا خلال الأيام المقبلة للتواصل مع كافة القوى السياسية، وبخاصة التى تغيبت حتى الآن عن جلسات الحوار الوطنى"، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التى تحرص فيها مؤسسة الرئاسة على التواصل مع كافة القوى السياسية حتى الرافض منها للحوار.
وحول ما إذا كان قد تم أمس بحث تشكيل حكومة إنقاذ وطنى.. قالت: إنه تم مناقشة ما طرحه الدكتور أيمن نور بشأن تشكيل حكومة وطنية أو حكومة إنقاذ وطنى، ولكن كان المناخ العام السائد أننا على أبواب مجلس نواب خلال أقل من شهرين وأن تشكيل حكومة الإنقاذ بهذه المواصفات سوف يستغرق أطول من تلك المدة.

وأشادت بمبادرة الدكتور سعد الكتاتنى حول نية حزب الحرية والعدالة التقدم بمبادرة لتغيير بعض مواد قانون الانتخابات، واعتبرتها مبادرة إيجابية ومحاولة جادة لإثبات أن الحوار الوطنى جادّ ومثمر.
وقالت الشرقاوى: "إن الحوار الوطنى أسفر فى الماضى عن العديد من الإنجازات، فقد كان هناك إعلان دستورى جديد وتكملة لعضوية مجلس الشورى وحتى قانون الانتخابات من بين 14 مادة لم يكن هناك سوى مادتين لم يتم التصويت عليهما بالطريقة التى اتفق عليها فى الحوار الوطنى".
الجريدة الرسمية