رئيس التحرير
عصام كامل

وفد أسيوط يدعو المواطنين للتصويت بـ "نعم" للدستور

جانب من حملة نعم
جانب من حملة نعم للدستور

قال محمود معوض نفادي، القيادي بشباب الوفد بأسيوط: "بالرغم من تحفظ الحزب على بعض المواد في الدستور الجديد، وبدراسة للدستور ومراقبة الموضوع السياسي والاجتماعي للوطن بصفة عامة قررنا التصويت بـ "نعم" على التعديلات الدستورية 2013 ".

وأوضح نفادي أن دستور 2013 يعد نقلة حقيقية بالنسبة للشعب المصري، مؤكدا أنه انحاز للفئات المهمشة (الفلاحين والعمال والمعاقين) ويحمي الحريات ويلزم الدولة بتوفير خدمات التأمين الاجتماعي والرعاية الصحية لكل الفئات، وتبقى فيه مبادئ شريعتنا الإسلامية الغراء المصدر الرئيسي للتشريع. 

وأكد "نفادي" تدشين حملة للتصويت بـ "نعم" على الدستور، قائلا: سنكثف الجولات والزيارات لكل المراكز والقرى والنجوع الأيام المقبلة. 

ومن جانبه قال عقيل إسماعيل عقل القيادي بشباب الوفد: إن من بين المواد التي نتحفظ عليها مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، وأنه بالرغم من رفضنا القاطع للمحاكمات العسكرية للمدنين إلا أن المادة الحالية كانت أكثر تفصيلا ووضوحا من المادة المطاطة التي وضعها الإخوان وأتوقع تعديلها من خلال مجلس النواب المقبل. 

وتابع عقيل: إننا سوف نطبع في حملتنا المقبلة الآلاف من المطبوعات والمنشورات للنسخة النهائية للدستور ونوزعها على المواطنين. 

وقال عبدالعاطي أحمد القيادي الوفدي بأسيوط: إن الدستور في مجمله يعبر عن فئات الشعب المصري كافة، ويلبي طموحاتهم ويحمي حقوقهم وحرياتهم، ولذلك سوف نصوت بنعم وندعو جموع المواطنين للمشاركة بكثافة للتصويت بنعم. 

وأكد عبدالعاطي رفضه الكامل للممارسات الإخوانية لتشويه الدستور والتأثير على البسطاء بمعلومات غير حقيقية.
الجريدة الرسمية