رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. انطلاق حملة "الشباب العربي" بشرم الشيخ

فيتو

أصدر مجلس الشباب العربي، بيانا أعلنوا فيه تضامنهم الكامل مع مصر وشعبها وجيشها، ووقوفهم مع مصر في توجهها نحو خارطة الطريق، داعمين الحكومة المصرية في مقاومة الإرهاب الأسود، الذي يقوده تنظيم دولي بهدف استهداف الأمة العربية كلها وليس مصر فقط.


جاء ذلك في حفل تسليم المتميزين جائزة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة للشباب العربي، بشرم الشيخ، اليوم السبت، بمشاركة 46 شابا عربيا يمثلون 17 دولة تتصدرها مصر، السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، وعمان، والعراق، والسودان، وفلسطين، والأردن، وتونس، والمغرب، وجيبوتي، وموريتانيا، والصومال، وسوريا والجزائر.

حضر الحفل الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، وطاهر أبو زيد وزير الرياضة، ورئيس المجلس العربي للشباب والرياضة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

من ناحيته رحب وزير الثقافة بالحضور، مبديا بالغ سعادته في إطلاق تلك الحملة من شرم الشيخ، مطالبا الشباب بضرورة الاهتمام بالعلم والتكنولوجيا، حتى تصبح مصر قوية، وغير قابلة للانكسار.

وطالب وزير الرياضة، الشباب العربي بالترابط والاتحاد والاهتمام بالتعليم والرياضة التي اعتبرها صاحبة الدور الأول في تحقيق الوحدة والمشاركة بين الشعوب، كما أنها لها دورا بالغا في إرسال المحبة للعالم أجمع.

وأكد المحافظ، في كلمته أنه سعيد بعقد هذا اللقاء العربي الحميم على أرض شرم الشيخ بجنوب سيناء، والمشاعر الجياشة التي أظهروها، قائلا "إن مصر قلب العروبة النابض وتمرض ولا تموت، وآن الأوان آن لوقوف العرب كقوة واحدة متماسكة أمام الطغيان أو أي محاولة للعدوان على بلادنا العربية"..
الجريدة الرسمية