رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. بيت العائلة: جئنا إلى المنيا لوأد الفتنة

فيتو

قال الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر إن بيت العائلة المصرى جاء لمحافظة المنيا لمساندة الدولة ومؤسساتها في مواجهة المحرضين على العنف بعيدا عن التدخل في مجريات القانون، مؤكدا أن ما يحدث لن يؤثر على حلم أبناء المحافظة في بناء وطنهم.


جاء ذلك خلال لقاء اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا مع وفد بيت العائلة المصري على هامش مؤتمر "مناقشة سبل حل المشكلات المجتمعية ومواجهتها"، بمسرح ديوان عام محافظة المنيا.

كان ذلك بحضور ممثلي المطرانيات والكنائس ومشيحة الأزهر والأوقاف وعمد ومشايخ القرى ورؤساء الوحدات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية العاملة في خدمة المجتمع.

كما أكد مستشار شيخ الأزهر أن بيت العائلة المصرى ليس بديلا عن مؤسسات الدولة والقانون فهو يهدف بالأساس إلى إعادة ضبط النسيج الثقافي الوطني بما يحقق التكاتف ويواجه الأفكار الهدامة ويطالب بمعاقبة كل من يخالف القانون ويحاول الخروج عن مقدراتها.

وقال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا إن الشعب المصري استعاد هويته الأساسية من تسامح ومحبة وتكاتف ليبدأ مرحلة بناء حقيقي لوطنه دون أن يلتفت لحاقد أو مأجور يحاول بث سموم الفتنة، مؤكدا أن المصريين يواجهون كافة محاولات التحريض على الفرقة بالتماسك والسير خلف مؤسساتهم.

وأضاف زيادة أن الأديان السماوية دعت للبناء والتعمير والتسامح وأن ما يحاول البعض إشاعته بيننا لن يفلح فهم لا يمثلون إلا أنفسهم وأفكارهم الرجعية.

وأشار محافظ المنيا إلى أنه يجب علينا محاربة العديد من العوامل التي يستغلها بعض المتطرفين في محاولة التأثير على الشباب وفى مقدمة ذلك مواجهة الجهل والبطالة.
الجريدة الرسمية