رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله: استهداف 14 آذار للمقاومة يشجع إسرائيل على جرائمها

نائب رئيس المجلس
نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق


اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن استهداف قوى 14 آذار المتواصل للمقاومة يشجع إسرائيل على إرهابها وجرائمها واعتداءاتها ضد لبنان.


ودعا الشيخ قاووق - في تصريح له اليوم - هذه القوى إلى الاقلاع عن استهداف المقاومة لئلا تضع نفسها في موقع واحد ضد المقاومة.

واتهم قوى 14 آذار بأنها تلتقي في نفس الهدف والإستراتيجية مع إسرائيل والتكفيريين وتقترب أكثر من أي وقت مضى من الإستراتيجية الإسرائيلية والتكفيرية في استهداف المقاومة فيما الموقف الوطني يفرض إستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الخطر الإسرائيلي والتكفيري الذي يهدد لبنان واللبنانيين بمنأى عن مناطقهم وأحزابهم ومذاهبهم.

وحذر من أن لبنان أصبح أمام تحدي التحالف الإسرائيلي التكفيري وباتت "القاعدة" و"داعش" و"جبهة النصرة" وكتائب عبد الله عزام في لبنان مما يعني أن اللبنانيين أمام خطر حقيقي في مواجهة إرهاب متوحش لا يقف عند أي اعتبارات أخلاقية أو إنسانية يلتقي في أهدافه مع الأهداف الإسرائيلية.

وأكد قاووق أن التفجيرات الإرهابية أدت إلى نتيجة واحدة بزيادة بأس المقاومة في المواجهة ولم تستطع أن تغير موقف حزب الله ولا من المعادلات السياسية في لبنان أو من المعادلات الميدانية في سوريا.

ودعا جميع الفرقاء في لبنان إلى تلبية الواجب الوطني في مواجهة التحديات التكفيرية الإسرائيلية عبر المسارعة إلى تشكيل حكومة مصلحة وطنية لتحصين الاستقرار وصون الوحدة الوطنية بعد أن انكشف فريق 14 آذار في رعايته ودعمه للعصابات المسلحة في طرابلس التي تنكل بالأبرياء وتعتدي على الجيش اللبناني.
الجريدة الرسمية