رئيس التحرير
عصام كامل

البناء والتنمية: الرئيس أكد أنه سيتعامل بشدة وحزم مع الانفلات الأمنى

الدكتور نصر عبد السلام
الدكتور نصر عبد السلام رئيس حزب البناء والتنمية

أعلن حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بأن الدكتور نصر عبد  السلام رئيس الحزب شارك فى جلسة الحوار الوطنى أمس بحضور عدد من الشخصيات والأحزاب السياسية .

وأوضح الحزب فى تصريحات لمتحدثه الإعلامى خالد الشريف أن الرئيس مرسى أكد أنه سيتعامل خلال الساعات القادمة بكل شدة وحزم تجاه الانفلات الأمنى وقطع الطرق الذى تعانى منه بعض المدن المصرية لا سيما ميدان التحرير، مؤكدا أنه تم القبض على عناصر من مجموعة "بلاك بوك" واعترفوا بتمويلهم من الخارج وتلقيهم تدريبات فى سيناء واعتدائهم على متظاهرين من الخلف، وأن جهات سياسية متورطة فى الموضوع، ووعد أنه سيقوم بعرض ما توصلت إليه التحقيقات على الرأى العام حال انتهائها.
وأضاف أن الرئيس مرسى شدد خلال اللقاء على أنه حريص على سلامة المواطنين وحقن الدماء، رافضا المساس بالمظاهرات السلمية أيا كانت، وأشار إلى أنه سيجلس مع قيادات وزارة الداخلية الذين يرفضون العمل إلا فى إطار تسليح الشرطة والتعامل مع المتظاهرين بالقمع.
وأوضح الشريف أن الحزب دعا خلال مبادرته التى طرحها لحل الأزمة فيما يخص الجانب الأمنى، إلى إنشاء إدارة جديدة فى وزارة الداخلية للتعامل مع البلطجية والمحرضين على العنف ومثيرى الفتنة لإطفاء نار الغضب فى الشارع.
وأكد أن تصريحات بعض قيادات الإخوان مثل عصام العريان ومحمود غزلان وحلمى الجزار تنتقص من دور الرئاسة"، مشيرا إلى أن هذا الطلب جاء فى حضور رئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتنى الذى وعد بذلك وأقر بأن الحزب يحتاج إلى مراجعة قياداته ومواقفه.
الجريدة الرسمية