رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر شروط التقدم لمسابقة "الأوقاف" للدراسات الإسلامية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حصلت "فيتو"، على شروط الترشح لجائزة وزارة الأوقـــاف للدراســـات الإســــلامية، والتي حددت لها الوزارة جائزة قدرها 200 ألف جنيه، ويكون البحث تحت عنوان "دور الأزهر في ترسيخ القيم الإنسانية والتعايش السلمي بين الواقع والمأمول".


ومن الشروط التي وضها المجلس، أن يكون البحث المقدم لنيل الجائزة أصيلًا في بابه، لم يمض على تاريخ طبعه ونشره أكثر من خمس سنوات.

وأن يكون مصوغًا في أسلوب علمى ومنهجى رفيع المستوى بإحدى اللغات العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية، أو الألمانية، وأن يسهم في إثراء الفكر الإنسانى بصفة عامة والفكر الإسلامى بصفة خاصة.

وألا يقل عدد صفحاته عن مائة وخمسين صفحة من القطع المتوسطة، وألا يكون موضوعًا لرسالة جامعية، أو مترجمًا من بحث أجنبى، أو تحقيقًا لمخطوط، وأن يرفق به ملخص في حدود 5 صفحات بكل من اللغتين العربية والإنجليزية.

وألا يكون سبق منحه جائزة من أي جهة أخرى، كما أن النسخ المقدمة للمسابقة لا ترد ويشترط فيمن يتقدم للترشيح للحصول على الجائزة:

أن يكون مصرى الجنسية، وأن يتم الترشيح من قبل الجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية بخطاب ترفق به السيرة الذاتية للباحث وقائمة بإنجازاته العلمية والعملية وعشر نسخ من البحث وثلاث صور ملونة 10×15سم مع استيفاء البيانات بالنموذج المعد لذلك بأمانة الجائزة بالمجلس.

ويحق للباحث أن يتقدم مباشرة ببحثه لأمانة الجائزة بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وألا يكون سبق للمرشح الفوز بهذه الجائزة.
الجريدة الرسمية