رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تفاصيل اختطاف طفل قبطي بأسيوط.. الأم في حالة يرثى لها.. شقيقة "أبانوب": الحادثة وقعت قبل 10 أيام.. عمته: "مش أول مسيحي يختطف في أسيوط".. الأمن يتوصل للجناة بعد العثور على جثته

فيتو

التقت "فيتو" أهل طفل أسيوط "أبانوب" الذي لقي مصرعة على يد اثنين من أصحاب القلوب الميتة، أثناء توجهنا إلى منزل أبانوب، رأينا والدته الحزن والتعب يغمرها، تحدث إلينا أحد الجالسين بجوارها، أنها يخرج منها بين الحين والآخر صوت ضعيف وهي تنادي على ابنها أبانوب انت تأخرت ليه عن العودة إلى المنزل ويدها موصلة به "خرطوم الجلوكوز" وعينها تنظر إلى صورته وكتبه وكراساته في غرفته.

وإلى جوار الأم تجلس شقيقات أبانوب، يذرفن الدموع، وعلى مسافه قريبة من الأم رأينا "نرمين " شقيقة أبانوب، وهي جالسة على الأرض وتردد:"هو بقى قتل الأطفال وذبحها عادي في مصر، دا احنا جهزنا الفلوس الفدية واهو موجودين على السرير ملحقناش ندفعها يا أبانوب، أنا لملمت كتبك وشيلاها لك، مين هيملى مكانك في الفصل يا حبيبي، انا كنت خايفة إن أبوك يموت قبلك وانت تتيتم مكونتش أعرف إنك انت هاتموت الأول يا أبانوب". 

وتحدث إلينا "ايريني " شقيقة أبانوب، أنه تم اختطافه منذ أكثر من 10 أيام وقمنا بعمل بلاغ للشرطة، بعد أن قام مجهول بالاتصال بها هاتفيًا وطلب فدية، وإن الشرطة وعدتها بالقبض على الجناة. 

وتقول إحدي عمات أبانوب: " أبنوب مش أول مسيحي يتم اختطافه وطلب فدية ليه، بل اننا كنا نسمع في الجرائد والمواقع الإخبارية، عن حدثة اختطاف تحصل كل يوم وكل أسبوع وكل شهر، وانه فيه مسيحيين كتير بيتعرضوا للاختطاف والقتل".

وطالبت وزارة الداخلية بأن تضرب بيد من حديد لكي تردع من يذبح الناس دون حساب مقابل طلب فديه.

وكان ضباط مباحث مركز ديروط تمكنوا من ضبط مرتكبى واقعة خطف وقتل طفل قبطى بمركز ديروط بأسيوط.

تعود أحداث الواقعة إلى المحضر رقم 4255 إداري مركز ديروط لسنة 2013م بشأن بلاغ المدعو"عزيز تادرس عبد الله مقار " سن 45 موظف ـ مقيم بأبانوب ـ دائرة المركز باختطاف نجله المدعو" أبانوب عزيز تادرس " سن 14 طالب، وطلب الجناة فدية مالية نظير إطلاق سراحه والعثور على جثته بعد ذلك بأحد الترع بذات الناحية في حالة تعفن رمي وبها كدمات بالوجه ومقيدة اليدين ووجود حبل ملفوف على الرقبة.

وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز أبنوب يفيد ضبط مرتكبي الواقعة كلًا من" رضا. ق. ح "وشهرته رضا جميل سن 28 عامل ومقيم بذات الناحية و"ع. م. ع. ح" وشهرته ولبي سن 29 عامل ومقيم منشية ناصر ـ دائرة المركز.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز،عقب تقنين الإجراءات من ضبط المتهمين، وبحوزة الأول الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة وعثر بمزرعة الدواجن الخاصة به على بقايا الحبل المستخدم في تقييد وخنق المجني عليه.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه المعلومات والأدلة المضبوطة، أقرا بارتكابهما الواقعة وأنهما قاما بالتخلص من المجني عليه بقتله وإلقاء جثته بترعة الشيخ حمد خشبة، عقب فشلهما في الحصول على فدية مالية وخشية افتضاح أمرهما.

تحرر المحضر رقم 15أحوال مركز ديروط.
الجريدة الرسمية