رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة" تشهد إطلاق مبادرة لتدريب 160 طالبًا لسد احتياجات سوق العمل

 الدكتورة ليلى راشد
الدكتورة ليلى راشد اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

شهدت الدكتورة ليلى راشد إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة ظهر اليوم الجمعة، فعاليات الاحتفال بإطلاق الدورة الخامسة لمبادرة "من الجماعة إلى الحل" والتي تنظمها جماعة المهندسين الاستشاريين (ECG) وذلك بدار الهيئة الهندسية.

وتهدف المبادرة في دورتها الخامسة إلى تعليم وتدريب 160 طالبا من كليات الهندسة من خلال برامج تدريبية على كيفية تطبيق ما تمت دراسته من نظريات لسد احتياجات ومتطلبات سوق العمل في إطار سد الفجوة ما بين التعليم النظرى في الجامعات المصرية والمهارات المطلوبة في العمل.

ويتم خلال المبادرة تنفيذ برامج تدريبية للتطبيقات العملية في التكنولوجيا الهندسية للطلاب من خلال الزيارات الميدانية للمواقع والتعاون مع المهندسين في مشروعات مختلفة.

كما تشمل البرامج التدريبية مهارات لتنمية المجتمع والتعامل مع مؤسسات المجتمع المدنى لتخريج مواطن مسئول يمكنه التواصل مع مجتمعه وتطبيق ما تعلمه في خدمة وطنه بالإضافة إلى إعداد وتنفيذ معارض متخصصة للوظائف بالتعاون مع الجامعات المصرية خاصة لطلاب كليات الهندسة ومتاح لجميع الشباب الراغب.

واستعرضت إسكندر خلال إلقاء أهمية مثل هذه المبادرات في خلق جيل من الشباب الواعى القادر على إفادة مجتمعه من خلال تطبيق ما تعلمه من مهارات.

وأشارت إلى أهم البرامج التدريبية المقدمة في تلك المبادرة وهى "العمارة الخضراء" وتتيح للطلاب التدريب على تصميم مبان خضراء صديقة للبيئة وتتم إتاحة خبراء من الداخل والخارج للتدريب على هذا النوع من العمارة والتي أصبحت اتجاها عالميا يتم تطبيقه في كثير من دول العالم.

جدير بالذكر أنه تم من خلال هذه المبادرة تدريب ما يقرب من 800 طالب وطالبة على مدى الدورات السابقة.
الجريدة الرسمية