رئيس التحرير
عصام كامل

الفيفا ينكس أعلامه حدادًا على "مانديلا"

رئيس الفيدرالية الدولية
رئيس الفيدرالية الدولية لكرة القدم سيب - بلاتر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تنكيس الأعلام إلى النصف والوقوف "دقيقة صمت" قبل الجولة المقبلة من المباريات الدولية حدادًا على وفاة رئيس جنوب أفريقيا الأسبق "نيلسون مانديلا" يوم الخميس، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء الصادرة باللغة الألمانية اليوم الجمعة.

وفى الوقت نفسه نعى "سيب بلاتر" رئيس الفيفا الموجود في البرازيل لحضور قرعة كأس العالم 2014 اليوم الجمعة، مانديلا الفائز بجائزة نوبل للسلام.

وقال السويسري بلاتر في بيان له: "أشعر بحزن عميق لرثاء شخص غير عادي وربما كان أحد العظماء على مر العصور وصديقا مقربا بالنسبة لي".

يُذكر أن آخر ظهور لمانديلا كان في مناسبة كبرى على المسرح العالمي خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 والتي كانت تقام للمرة الأولى على أرض أفريقية حين حضر المباراة النهائية في "سويتو" وسط تحية هائلة من 90 ألف مشجع وقفوا يصفقون له.

وأضاف بلاتر: "سيبقى نيلسون مانديلا في قلوبنا للأبد، فذكريات نضاله الخالد ضد القمع وشخصيته المميزة وقيمه الإيجابية ستظل حية فينا ومعنا".

وتابع بلاتر حديثه: "كدلالة على الاحترام والحزن، سينكس 209 أعلام للدول الأعضاء في مقر الفيفا إلى النصف وسيتم الوقوف "دقيقة صمت" قبل انطلاق المباريات في الجولة المقبلة من المباريات الدولية".

الجريدة الرسمية