رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن: مانديلا بطل للحرية باعتراف دولي

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

بعث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الجمعة ببرقية عزاء إلى رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما في وفاة الرئيس السابق نيلسون مانديلا، الذي كرس حياته خدمة لبلاده ونيل حريتها واستقلالها ودفاعا عن قضايا العدل والسلام والحرية في العالم أجمع.


ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، فقد أكد العاهل الأردني في برقيته أن الزعيم الراحل مانديلا نال من خلال تضحياته العديدة اعترافا أمميا كبطل للحرية وأول رئيس لجنوب أفريقيا الجديدة وكحائز على جائزة نوبل للسلام وغيرها من الإنجازات التي عززت الثقة بأن الشعوب متساوية في الكرامة والحقوق ويجمعها مستقبل مشترك.

وأشاد الملك عبدالله الثاني بمسيرة مانديلا وعطائه الموصول، قائلا " إننا في الأردن نستذكر زيارة مانديلا لبلدنا وشراكته معنا من أجل السلام والتنمية ونحن نشاطره الشعور بالمسئولية من أجل مستقبل عالمي تقطف فيه جميع الشعوب ثمار السلام بعيدا عن الإقصاء والفقر والصراع".

وكان مانديلا، الذي توفي مساء أمس الخميس عن عمر يناهز 95 عاما، قد أمضى قرابة ثلاثة عقود من عمره يحارب نظام الفصل العنصري وعندما خرج عمل بتصميم ودون حقد وعمل على بناء جنوب أفريقيا جديدة تقوم على الحوار والمصالحة.
الجريدة الرسمية