رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد موقع التظاهرات

فيتو

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن اختيار موقع التظاهرات السلمية بالمحافظة تم وفق معايير محددة بالتعاون والتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية.

وقال: إن من بين هذه المعايير أن الموقع بعيد تماما عن المنطقة السكنية وبما لا يسبب أي إزعاج للمواطنين أو السائحين أو سكان الفيلات الخاصة، مشيرًا إلى أنه سيتم تزويد الموقع بنقطة شرطة ونقطة إسعاف وحماية مدنية، كما روعى في اختيار مكان التظاهرات السلمية أن يكون بعيدًا عن الأماكن والمنشآت السياحية وزائريها.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الموقع الذي يقع في نهاية شارع فيصل يبعد بمسافة تتراوح ما بين 600 و 900 متر عن منطقة الفنادق، كما يبعد الموقع عن أي مسار أو مداخل أو واجهات الفيلات السكنية، إضافة، وهو الأهم على حد قول المحافظ، إلى بُعد الموقع عن المتحف المصرى الجديد.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الجمعة لموقع التظاهرات السلمية نهاية شارع فيصل بمساحة 3.5 أفدنة أعلى تغطية ترعة المنصورية.

أضاف عبد الرحمن: أن الموقع يسع لأكثر من 10 آلاف مواطن ومن السهل على المواطنين الوصول إليه وقربه من وسائل النقل العام وتوافر جميع الخدمات بالقرب منه وعدم تسبب الموقع في أي إعاقة لحركة المشاة والسيارات حيث يبعد عن الطريق العام لترعة المنصورية.

وقال: إن اختيار هذه المنطقة تم بمعرفة لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض تضم في عضويتها رؤساء المراكز والأحياء والمدن وممثلى مدير أمن الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارتى الأملاك والتخطيط العمرانى لتحديد مواقع للتظاهرات السلمية وفق ضوابط محددة.
الجريدة الرسمية