رئيس التحرير
عصام كامل

وزارة البيئة تحتفل بإطلاق مبادرة فصل المخلفات من المنبع.. غدًا

 الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

تنظم وزارة الدولة لشئون البيئة غدا السبت الاحتفالية الخاصة بإطلاق المبادرة الوطنية لفصل المخلفات من المنبع التي تتبناها الوزارة بحديقة الأسماك بالزمالك.

وتأتى مبادرة الفصل من المنبع التي أطلقتها الوزارة في إطار وضع نموذج متكامل لإدارة المخلفات الصلبة البلدية خلال الثلاث سنوات القادمة، والتي تعتمد على الشركات الوطنية المتخصصة في الجمع السكنى.

وتعمل على تحسين وتطوير خدمة الجمع السكنى للمخلفات المفصولة إلى مكونين رئيسيين المخلفات العضوية والصلبة، وتم اختبار أحياء المقطم والمنيل لتطبيق المبادرة لعدم وجود شركات أجنبية بتلك المناطق، ولإعطاء فرصة للشركات للمصرية لاكتساب الخبرات اللازمة التي تؤهلها لتحل محل الشركات الأجنبية وتخلق فرص عمل كريمة لجذب الشباب للعمل في هذه المهنة بعد تكريمها.

ويعد جامعو القمامة جزءا أساسيا وشركاء في تلك المنظومة ولهم دور أساسى في إنجاحها من مرحلة الجمع السكنى في كيسين (صلب وعضوى) والنقل بالسيارات وصولا إلى مناولة متعهدى القمامة.

ونفذت الوزارة حملات توعية عامة في المدارس والأندية ومراكز الشباب والإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعوية في المنطقة الجنوبية للأطفال والشباب وسيدات البيوت من خلال الجمعيات الأهلية للتعريف بالمنظومة.
الجريدة الرسمية