رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة" تبحث مع البنك الدولي إدارة المناطق الساحلية بالإسكندرية

الدكتورة ليلى راشد
الدكتورة ليلى راشد إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

التقت الدكتورة ليلى راشد إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة مساء أمس الخميس بسويكو يوجيشيما رئيس بعثة البنك الدولى والوفد المرافق لها والتي تزور القاهرة حاليا بالمركز الثقافى التعليمى ببيت القاهرة بالفسطاط.

وتأتى هذه الزيارة في إطار بحث وتوطيد سبل التعاون وتقييم أنشطة مشروع "إدارة المناطق الساحلية بالإسكندرية"، وأشارت وزارة البيئة، في بيان لها اليوم الجمعة، إلى أن إسكندر استعرضت خلال الاجتماع أهم إنجازات المشروع في الفترة الحالية.

وأشارت إلى أن أهم هذه الإنجازات هو إعداد دراسة الجدوى الفنية والبيئية للمشروع وتنفيذ برنامج للرصد البيئى لنوعية المياه ببحيرة مريوط ودعم الجهات المشاركة في تنفيذ المشروع بالأجهزة والمعدات ودراسة الحالة الاجتماعية لمنطقة التنفيذ.

وأكدت أنه تم عقد لقاءات عديدة بالصيادين بالمنطقة والمجتمع المدنى بمحافظة الإسكندرية لتعريفهم بأهداف وأنشطة المشروع والتي سيتم تنفيذها ببحيرة مريوط وأهمية ما سيتم إنجازه بهدف خفض أحمال التلوث بالبحيرة بالإضافة إلى رفع كفاءة نظم المعلومات وبناء القدرات للجهات المشاركة بالمشروع.

وأشادت بسويكو رئيس فريق البنك الدولى بالتقدم الملحوظ للمشروع وتقدمت بالشكر للقائمين على العمل به وذلك بعد استعراض وتقييم كل ما تقدم من أنشطة ومراجعتها ماليا ومن ثم عرضها في تقرير مفصل على المسئولين من البنك الدولى.
الجريدة الرسمية