رئيس التحرير
عصام كامل

أبو حديد يتفقد تطوير النظم الزراعية بالإسماعيلية.. السبت

الدكتور أيمن فريد
الدكتور أيمن فريد أبوحديد

يقوم الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح السبت القادم بزيارة تفقدية إلى محافظة الإسماعيلية، يرافقه فيها اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة.

يقف أبوحديد على طبيعة التحديثات بمشروع تطوير النظم الزراعية وأساليب الزراعة التي تقدم خدمات متكاملة لصغار المزارعين والمستثمرين بالأراضي الجديدة بتكلفة اقتصادية محدودة تحقق عائدا مجزيا للمزارعين.

وتصميم وتنفيذ شبكات الري الحديث وترشيد استخدامات المياه.، فضلًا عن توفير الخدمات الزراعية في الزراعات المحمية من تصنيع الصوب البلاستكية والأنفاق، وإضافة حاصلات بستانية جديدة وغير تقليدية صالحة للتصدير.

بالإضافة إلى إنتاج شتلات(الموز- الفراولة- الأناناس- البطاطس) من معمل زراعة الأنسجة والمقاومة للأمراض لخدمة المشروع ومزارعي القناة، وحل المشاكل الفنية المتعلقة بالزراعة في الأراضي الصحراوية الجديدة والعمل على توفير الحلول البديلة بالإضافة إلى ترشيد استخدام المبيدات والتوسع في استخدام بدائلها والتركيز على الزراعات النظيفة.

والتوسع في الأنشطة الزراعية المختلفة والاستعانة بالأيدي العاملة من الجنسين في هذه المناطق للعمل في العمليات الزراعية اليدوية، وتوفير فرص عمل لشباب الخرجين خاصة الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية الزراعية والصناعية والتجارية مع التدريب النظري والعلمي لاكتساب المهارات الفنية، مما سيؤدى إلى النهوض بالمستوى الاجتماعي والمعيشي لأبناء المنطقة وتحقيق الاستقرار والعمل على زيادة الدخل الأسرى لهم.

كما يقوم أيضًا بزيارة مركز سيناء الإقليمى بشرق القناة، والوقوف على طبيعة الإنجازات التي حققها المركز خلال الفترة السابقة، حيث يشمل المركز معمل زراعة الأنسجة ومجمع الصوب، ومزرعة للبساتين على مساحة 570 فدانا، لزراعة الزيتون والموالح والمانجو والعنب والمشمش والتين والكمثرى والتفاح والخوخ والخضر والصوب وتغطى تلك المساحة المنزرعة بالمشروع 450 فدانا، فضلًا عن محطة الإنتاج الحيوانى المقامة على مساحة خمسة أفدنة.
الجريدة الرسمية