رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس رجال الأعمال: حضور المستثمرين الخليجيين للقاهرة فرصة لتنمية الاقتصاد

المهندس حسين صبور
المهندس حسين صبور

قال المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، للإعلامي محمود الوروارى، إن الملتقى الاستثمارى المصرى الخليجى الذي يعقد في القاهرة، يعد فرصة ذهبية أمام الحكومة المصرية لجذب استثمارات قد تصل إلى 30% من إجمالى الدخل القومى للبلاد وهى النسبة اللازمة لإيجاد فرص عمل لكافة الشباب الذين يدخلون سوق العمل سنويا، كما تساهم هذه النسبة في إنعاش الاقتصاد المصرى ورفع الدخل القومى لمصر بما يؤدى إلى زيادة دخل المواطن بنسبة 7% سنويا على الأقل.

وأضاف صبور، في حواره ببرنامج "الحدث المصري" على قناة "العربية الحدث"، اليوم الخميس، أن حضور رجال الأعمال العرب بهذا الشكل المكثف دليل على وجود فرصة كبيرة لإنعاش الاقتصاد المصري، لآن رجال الأعمال لن يضيعوا وقتهم في المؤتمر إن لم يكن له مصلحة وفرصة سانحة للاستثمار.

وأضاف أن المستثمرين الخليجيين طلبوا من الحكومة المصرية القيام بواجبات كثيرة أهمها الحفاظ على الاستقرار الأمنى والعمل على تحسين العلاقة بين العامل وصاحب العمل، وتثبيت القوانين المتعلقة بالاستثمار وضمان عدم تغييرها من حين لآخر، ولابد أيضا من سرعة الفصل في المنازعات القضائية المتعلقة بالاستثمار، وسرعة حل مشاكل بعض المستثمرين الموجودين في مصر حاليا، وتخفيف الإجراءات الروتينية والبيروقراطية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول الاقتصاد الحر.

وأكد رئيس الجمعية أن مصر تعد أرضا خصبة للاستثمار وخصوصا للمستثمرين الخليجيين نظرا لسهولة التواصل مع المصريين الذين يتحدثون نفس اللغة، كما تعد مصر الأقرب جغرافيا لدول الخليج العربى.

ودعا صبور الحكومة إلى تقديم مشروعات مدروسة ومناسبة لرغبة المستثمرين الخليجيين، وتوفير سجل كبير من الأراضى الجاهزة للاستثمار في مناطق مختلفة وبمقاسات متنوعة، معتبرا أن الملتقى يعد فرصة عظيمة لفتح قنوات اتصال مع المستثمرين.

وأشار إلى إن الملتقى الاستثمارى المصرى الخليجى يعد فرصة عظيمة لطرح مشروعات لا حصر لها في مجال توليد الطاقة ودخول القطاع العام في شراكات مع المستثمرين الخليجيين لإنشاء مشروعات في توليد الطاقة من المصادر المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة المائية.
الجريدة الرسمية