رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "عبد العزيز" يفتتح الصالون الثقافي ويوقع بروتوكولا مع "آل قرة"

فيتو

وقع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، مساء اليوم الخميس، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بروتوكول تعاون مع منظمة "آل قرة" للتنمية المستدامة، في مجال العمل الشبابى بحضور الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق، عضو مجلس أمناء مؤسسة "آل قرة"، والمهندس محمد أيمن قرة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة.


ويأتي ذلك في إطار افتتاح أولى فعاليات صالون الشباب الثقافى الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع المؤسسة تحت شعار "انطلق.. ثقافة قيم إبداع"، ويستضيف خلاله أبرز الشخصيات في مختلف المجالات خلال ندوة حوارية في الخميس الأول من كل شهر ويستمر حتى يونيو 2014.

وأكد عبد العزيز أن صالون الشباب سيكون نواة لاستفادة وتثقيف الشباب وفتح المساحة لهم للتعبير عن أنفسهم والوقوف على القيم السائدة في المجتمع وكيفية تغيير القيم السلبية وتنمية القيم الإيجابية.

وأضاف أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة "آل قرة" يأتى في ضوء دور الوزارة ورسالتها في دعم مؤسسات المجتمع المدنى في العمل الشبابى، مشيدًا بدور مؤسسة آل قرة وجهودها المتميزة في خدمة الشباب.

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد درويش إلى أن عملية إصلاح منظومات القيم لدى الدول تتطلب وقتًا طويلًا ولذا تحرص مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى في الدولة بنشر الثقافة لدى الشباب، مؤكدًا على ضرورة تنمية الشباب لقدراتهم ومهاراتهم وطموحاتهم وتبنى مزيد من الدافعية للعمل وألا تقف طموحاتهم عند حدود إمكاناتهم.

وأوضح درويش أن عمل الفرد في الحياة يعتمد على ثلاثة محاور رئيسية، يستلزم المحور الأول وضع الفرد في المجتمع معتمدًا على الجينات التي وهبنا الله بها، والثانى هو المهارات التي يتم اكتسابها، بينما يتمثل المحور الثالث في مفهوم الفرد عن نفسه متضمنة الإرادة الذاتية والثقة بالنفس.

وأعرب المهندس محمد أيمن قرة أن "آل قرة" هي مؤسسة مجتمعية في المقام الأول تهدف إلى تطوير الجهاز الإداري للدولة وكيفية النهوض بالبلاد من خلال المؤسسات الحكومية، والعمل على تثقيف الشباب من أجل إثراء دورهم المتميز في كافة المجالات.
الجريدة الرسمية