رئيس التحرير
عصام كامل

"داعش" تعلن مسئوليتها عن الهجوم على مديرية استخبارات "كركوك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" مسئوليتها عن عملية اقتحام مبنى مديرية استخبارات محافظة كركوم، الذي وقع أمس الأربعاء وسط المحافظة.

وبحسب بيان نشرته جماعة "داعش"، على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، فإن العملية تمت بتجهيز ستة من الانتحاريين واحد بشاحنة ملغومة والخمسة الآخرين بالأحزمة الناسفة وسلاح الكلاشنكوف والقنابل اليدوية وكمية من الذخيرة.

ولفت البيان إلى تفاصيل عملية الاقتحام، مشيرا إلى أن سائق الشاحنة استطاع الوصول إلى المكان الذي يريده، ومن ثم قام بتفجير الشاحنة بباب المقر ليفتح الطريق أمام الباقين.

وكان مصدر أمني بمحافظة كركوك أعلن، صباح اليوم الخميس، أن قوات الأمن تمكنت من إعادة سيطرتها على مبنى الاستخبارات وسط المحافظة ومجمع "جواهر مول" المقابل وتحرير 11 رهينة كانت بداخله.

وكانت محافظة كركوك شهدت، أمس الأربعاء، انفجار سيارة مفخخة اعقبها تفجيرين انتحاريين وهجوم مسلح استهدف دائرة استخبارات شرطة المحافظة، فيما تمكن انتحاريون آخرون من التحصن داخل مجمع "جواهر مول" التجاري المقابل لمبنى دائرة الاستخبارات واحتجاز رهائن فيه، وأسفرت الأحداث في محافظة كركوم عن مقتل وإصابة 119 شخصًا، حسبما أعلنته اليوم دائرة صحة كركوك في حصيلة نهائية للأحداث التي شهدتها المحافظة أمس.
الجريدة الرسمية