رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."الخارجية" تنظم حملات لتوعية المصريين في الخارج بالدستور

فيتو

أكد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، للإعلامية لبنى عسل، أن الوزارة بدأت حملات توعية للمواطنين بالخارج للدخول على موقع الدستور والاطلاع عليه، مؤكدًا عدم تدخل الوزارة في توجيه المصريين بالخارج لكن تكتفى بالتوعية فقط.


وأضاف عبد العاطى خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، مساء اليوم الخميس، أنه تم غلق باب تحديث البيانات للمصريين بالخارج في الثاني من ديسمبر الجاري، قائلًا: "العليا للانتخابات فرضت شروطا وضمانات للناخب تتمثل في وجود بطاقة رقم قومي أو جواز السفر المصري"، مؤكدًا أن العليا للانتخابات هي الجهة الوحيدة التي تقرر الضمانات.

وأشاد بدور وزارة الداخلية في التعاون مع الخارجية في كشف البيانات السكنية للمصريين بالخارج، وندد بوجود ضعف بمشاركتهم بالخارج مع السفارات، قائلًا: "هناك حالة من الكسل عند الكثير من المقيمين بالخارج".

وعن زيارة وزير الخارجية للهند، قال عبد العاطى إن زيارة الوزير تركز على وجود بدائل وتوزيعات جديدة للمنطقة وللعلاقات الخارجية وتهدف لتعظيم المصلحة الوطنية، مؤكدًا أن هناك جولات أخرى قادمة للوزير تضم كلا من اليابان والصين.

وأضاف أن الوزير أجرى مقابلات مع المسئولين بالهند وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين، وعقد لقاءات ومؤتمرات صحفية لتأكيد العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى إطلاق أول حوار متبادل بين الطرفين من خلال زيارة عدد من الممثلين بالخارجية الهندية لمصر وعقد مؤتمرات لتوطيد العلاقات.
الجريدة الرسمية