رئيس التحرير
عصام كامل

كرزاي يبحث مع المبعوث الأمريكي الاتفاقية الأمنية

الرئيس الأفغاني حامد
الرئيس الأفغاني حامد كرزاي

التقى الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، اليوم الخميس، المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان وباكستان جيمس دوبينز في العاصمة الأفغانية كابول لمناقشة عملية السلام الأفغانية والاتفاقية الأمنية الثنائية مع واشنطن.

وأفاد المكتب الإعلامي للرئاسة الأفغانية –في بيان نقلته صحيفة "كاما" الأفغانية- أن الاجتماع عقد في القصر الرئاسي الأفغاني، وأن عملية السلام الأفغانية والاتفاقية الأمنية الثنائية بين كابول وواشنطن تصدرتا المناقشات خلال الاجتماع.

وأضاف أن الرئيس الأفغاني أكد مرة أخرى مطالبه باتخاذ خطوات عملية تجاه عملية السلام والوقف الفوري لمداهمة القوات الأمريكية للمنازل الأفغانية من أجل توقيع الاتفاقية الأمنية.

ونوه البيان إلى إشارة المبعوث الأمريكي أيضًا إلى ملاحظته بعض الدلائل الإيجابية بشأن عملية السلام الأفغانية، ولكنه رفض تقديم أي التزامات بشأن الخطوات العملية لبدء محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

ولفت إلى أن الاتفاقية الأمنية الثنائية بين كابول وواشنطن يجب أن توقع قبل بدء محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.
وقال كرزاي إن الشعب الأفغاني وافق على إبرام الاتفاقية الأمنية الثنائية خلال اجتماع المجلس الأفغاني الأعلى للقبائل لويا جيرجا، ولكنه عرض مطالب إضافية خلال موافقتهم والتي تشتمل على إرساء السلام والاستقرار في أفغانستان وتحرير كل المعتقلين الأفغان من سجن جوانتانامو.
الجريدة الرسمية