رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار الرئيس اليمني: الإرهاب يسعى لعرقلة العملية الانتقالية

الدكتور فارس السقاف
الدكتور فارس السقاف

أكد الدكتور فارس السقاف مستشار الرئيس اليمني أن الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم الخميس، بصنعاء، واستهدف مستشفى العرضي بمجمع وزارة الدفاع، يستهدف عرقلة مخرجات الحوار الوطني والعملية الانتقالية والتسوية السياسية.


وقال الدكتور فارس السقاف في تصريح له اليوم إن هذه العملية الإرهابية المركبة التي استهدفت مبنى سياديا تحمل في ظاهرها بصمات تنظيم القاعدة، وعلى ذات سلسلة الهجمات التي نفذها التنظيم الإرهابي، لكن هناك شركاء للقاعدة مستفيدين من خلق القلاقل وعرقلة التسوية ومخرجات الحوار، وتوفير الأجواء غير المستقرة للعناصر الإرهابية، لتنفيذ الأعمال الإجرامية التي تستهدف رجال القوات المسلحة والأمن، ويريدون إيصال الدولة إلى الفشل.

لافتا النظر إلى أن اليمن يمر بمنعطف خطير، تقتضي على كافة القوىة الخيرة في البلاد الالتفاف حول الرئيس عبدربه منصور هادي، مبينا أن هذه العملية لا تخرج في سياقها عن العمليات السابقة والاغتيالات التي تستهدف خيرة ضباط القوات المسلحة والأمن.

وأضاف الدكتور فارس:"من يريدون عرقلة بناء الدولة وتعطيل مخرجات الحوار صعدوا من محاولاتهم إلى استهداف مجمع العرضي الذي يمثل رمزا للسيادة الوطنية"، مؤكدا أن هذه العملية لا تستهدف الرئيس عبدربه منصور هادي، بل تستهدف الوطن برمته وإفشال مشروع التغيير وبناء الدولة اليمنية الحديثة التي يتطلع اليها كل اليمنيين.

دعا الدكتور "السقاف" إلى اصطفاف وطني والوقوف خلف القيادة السياسية، لإنجاح الحوار الوطني ووضع محددات برنامج المرحلة المقبلة.
الجريدة الرسمية