رئيس التحرير
عصام كامل

"النهضة التونسية": حريصون على نجاح الحوار الوطني

المتحدث باسم حركة
المتحدث باسم حركة النهضة الإسلامية التونسية زياد العذاري

أكد المتحدث باسم حركة النهضة الإسلامية التونسية زياد العذاري، حرص الحركة على نجاح الحوار الوطني، وأعرب عن أسفه لتمديد الحوار بسبب عدم التوافق.


وأضاف العذاري، في مؤتمر صحفي أوردته قناة "روسيا اليوم"، اليوم الخميس، أن الحركة حريصة على تسريع الحوار والخروج من المرحلة الانتقالية، مشيرا إلى أن القوى السياسية كانت قريبة أمس الأربعاء من التوافق على استئناف جلسات الحوار الوطني.

وألمح العذاري إلى العواقب الوخيمة في حال فشل الحوار، مشيرا إلى أنه في الكثير من المناطق الأخرى هناك قوى تتحاور بطريقة أخرى، وهذا لا نريد أن نذهب إليه في تونس، بحسب قوله.

وأشار العذاري إلى أن الحركة حريصة على أن ينجح هذا الحوار وأن يسفر عن نتائج من شأنها أن تعطي دفعة إيجابية للمسار الديمقراطي، وأن تضع البلاد على سكة الانتخابات التي ستسمح بالتحول إلى مرحلة المؤسسات الدائمة على ضوء الدستور الجديد، وذلك في أسرع وقت.

وتابع العذاري: "نحن كحركة قمنا بما يجب منذ البداية، قمنا حتى بتنازلات مؤلمة نعتبرها أنها كانت محل قلق في أوساط أبنائنا وقياداتنا، وحتى في مؤسساتنا المركزية، لكننا حرصنا دائما على أن نقدم المصلحة العليا للبلاد على كل الاعتبارات الحزبية".
الجريدة الرسمية