رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. عاشور: "الأوليمبية" استولت على 3 ملايين جنيه من المركز

فيتو

أكد سيد عاشور، مدير المركز الأوليمبي، أن الأزمة المالية التي يعانى منها المركز جاءت بسبب مطالب العمال برفع الرواتب بعد ثورة يناير، وهو ما وافق عليه حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة وقتها واللواء محمود أحمد على رئيس اللجنة الأوليمبية في ذلك الوقت على أن يتم توفير الزيادة في الرواتب التي وصلت إلى 8 ملايين جنيه من ميزانية المركز.

وأضاف: أن اللجنة الأوليمبية استولت على 3 ملايين جنيه من ميزانية المركز على مدى ثلات سنوات متتالية منذ عام 2009 وحتى 2011 حيث كانت تلك الأموال مخصصة لأعمال الصيانة داخل المركز.

وتابع: إن جزءا مهما من الأزمة المالية هو تأخر الاتحادات الرياضية في سداد مديونياتها والتي تبلغ أكثر من مليون جنيه كل 3 أشهر، وأن وزارة الرياضة هى التي تسدد تلك المديونيات دون أن تقوم بخصم الأموال من ميزانية الاتحادات الرياضية.

وأشار عاشور إلى أن الاتحادات تقوم بصرف الأموال التي تتحصل عليها من وزارة الرياضة في أشياء ليست لها صلة بالإنفاق على المنتخبات القومية في المركز الأوليمبي في الوقت الذي يطالبون فيه بتحسين الخدمة داخل المركز، وهو ما يعتبره تناقضا في المواقف والتصريحات.

واستطرد: أن وزارة الرياضة قامت بتخصيص مبالغ مالية خلال الفترة المقبلة لإعادة تطوير المركز الأوليمبي من خلال تطوير الفندق وغرف اللاعبين وملاعب التدريب وطلاء واجهات المبانى.

وشدد أن الاتحادات الرياضية يجب عليها تركيز اهتماماتها على اللاعبين لأنهم العنصر الأول والأهم في المنظومة الرياضية والطريق الأقرب للحصول على الميداليات وتحقيق الإنجازات في البطولات الدولية.
الجريدة الرسمية