رئيس التحرير
عصام كامل

فرنسا تدعو إلى استئناف الحوار الوطني التونسي بشكل سريع

مؤتمر الحوار الوطنى
مؤتمر الحوار الوطنى التونسى - ارشيفية

دعت فرنسا اليوم الخميس، إلى ضرورة استئناف الحوار الوطني في تونس بشكل سريع.

وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – في مؤتمر صحفى اليوم – إن بلاده ترحب بجهود الوساطة الجارية برعاية اللجنة الرباعية المشكلة من المجتمع المدني التونسي والدعوة لتنفيذ خارطة الطريق بأكملها.


وأضاف أن فرنسا تأمل التوصل إلى اتفاق حول تشكيل الحكومة الجديدة، على أن تتحلى جميع الأطراف في تونس بروح المسئولية للوصول إلى هذه الغاية.

وأوضح الدبلوماسى الفرنسى أن بلاده تؤكد مجددا دعمها لعملية الانتقال الديمقراطي في تونس، والتي تتمتع بأهمية رمزية قوية بالنسبة للمنطقة بأسرها.

وأشار نادال إلى أن بلاده تتطلع لأن يتم الانتهاء من مرحلة الانتقال الديمقراطى بشكل سريع، ووضع الصيغة النهائية لمشروع الدستور وتنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

وأعلن الأمين العام للاتحاد العام للشغل في تونس حسين العباسي، أمس /الأربعاء/ فشل الحوار الوطني بين الفرقاء السياسيين والرباعي الراعي للحوار، مؤكدا عدم التوصل إلى توافق على شخصية تتولى رئاسة الحكومة، إلا أنه استجاب لطلب أحزاب سياسية بمهلة أخيرة لتسمية رئيس للحكومة.

وعلق الحوار الوطني في 4 نوفمبر الماضى بسبب غياب التوافق حول شخصية وطنية مستقلة لرئاسة حكومة الكفاءات التي تطالب بها المعارضة.
الجريدة الرسمية