رئيس التحرير
عصام كامل

تسليم 3264 وحدة سكنية بمشروع الشباب بـ"6 أكتوبر"

 اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أكد اللواء عادل لبيب وزير الدولة للتنمية المحلية والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حرص الحكومة على توفير مسكن ملائم لكل مواطن.

وأكدوا أن الخطط المقبلة والتي تتبناها وتنفذها الحكومة خلال الفترة المقبلة ستسهم بشكل كبير في حل أزمة الإسكان وارتفاع أسعارها لاسيما لمحدودي الدخل.

جاء ذلك خلال تسليم عقود الوحدات السكنية للفائزين بالمرحلة الثانية من المشروع القومي للإسكان والذي تنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر.

وقال محافظ الجيزة: "إن مديرية الإسكان ستبدأ الأسبوع القادم في تسليم باقى العقود للفائزين والبالغ عددهم 3264 وحدة سكنية تم إنشاؤها على مساحة 56 فدانا بإجمالى عمارات 118 عمارة سكنية وتم تخصيص أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع لتسليم العقود للفائزين بعد استيفاء الإجراءات اللازمة".

وأكد أن تكلفة الوحدة السكنية تبلغ 64 ألف جنيه وتقدم الدولة دعما لكل وحدة بمبلغ 22 ألف جنيه، موضحا أن المشروع تنفذه المحافظة على 3 مراحل بإجمالى 11 ألفا و940 وحدة سكنية بتكلفة 716 مليون جنيه وتبلغ مساحة الوحدة 63م2.

ولفت إلى أنه يجرى حاليًا تنفيذ المرحلة الثالثة التي بلغت نسبة التنفيذ 85% ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة في إبريل العام المقبل وتنفذ هذه المرحلة على مساحة 97 فدانا بإجمالى 215 عمارة سكنية تضم 5892 وحدة سكنية.
الجريدة الرسمية