رئيس التحرير
عصام كامل

اتفاق بين "الاجتماعي" و"خليفة الإماراتي" للاستثمار بالمشروعات الصغيرة

فعاليات المنتدى الاستثمارى
فعاليات المنتدى الاستثمارى المصرى الخليجى

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية المصري وصندوق خليفة لتطوير المشاريع الإماراتي اتفاقية لوضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر، وذلك على هامش المنتدى الاستثماري المصري الخليجي الذي بدأ أعماله في القاهرة أمس.


وقال الصندوق الاجتماعي في بيان له اليوم الخميس: "إن الاتفاقية نصت على استثمار دولة الإمارات العربية المتحدة عبر صندوق خليفة مبلغ 200 مليون دولار ما يعادل 736 مليون درهم لأغراض تنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر المصرية بما يضمن المساهمة في تحقيق الأثر الاجتماعي والاقتصادي المنشود في جمهورية مصر العربية".

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى وضع الإطار التنظيمي للتعاون المستقبلي بين الطرفين بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بما يساعد في تحسين أوضاع المناطق الفقيرة في مصر مع التركيز بشكل خاص على توسيع برامج الصندوق الاجتماعى للإقراض متناهى الصغر للنساء والشباب، بالإضافة إلى الاستثمار في المناطق التي تتوافر بها إمكانيات كبيرة لخلق فرص العمل والتنمية.

وأشار البيان إلى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع يعمل على توفير الدعم المالي وغير المالي لقطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال آليات عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية، لافتا إلى أن الاتفاقية أشارت إلى تعاون الطرفين وتبادل البيانات والمعلومات اللازمة لضمان نجاح مهمة كل طرف وتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الاتفاقية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولي أن التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مجال المشروعات الصغيرة يسعى إلى تنفيذ شراكة إستراتيجية للاستثمار في الاقتصاد المصرى وتعزيز ثقافة فكر العمل الحر عبر مزيد من الإنتاج والابتكار والتطوير.

الجريدة الرسمية