رئيس التحرير
عصام كامل

برلماني عراقي يدعو إلى استثمار التقارب الإيراني الأمريكي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا النائب عن كتلة الرافدين وعضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية؛ عماد يوخنا، الدبلوماسية العراقية إلى استثمار التقارب الإيراني الأمريكي، لخدمة المصالح الوطنية.


وقال يوخنا في بيان صحفي اليوم الخميس، إن التقارب الإيراني الأمريكي فرصة للدبلوماسية العراقية، عليها ألا تفرط فيها لخدمة المصالح الوطنية، مؤكدا على ضرورة العودة إلى الوطنية الحقة ونبذ الطائفية من أجل أن يكون العراق في وضع يتيح له الإفادة من الانفراج الإيراني الأمريكي لا سيما وأن للعراق مصلحة في أي انفراج دولي.

وأضاف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، أن أي تقارب بين قوتين لهما تأثير في الساحة العراقية سيكون لصالح العراق لا سيما وان لدى إيران والولايات المتحدة قدرات يمكن أن تساعد العراق في التعاطي مع الملف الأمني بوصفه أكبر تحد يواجه الحكومة العراقية في هذه المرحلة.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كان قد بدأ أمس الأربعاء زيارة رسمية لإيران التقى خلالها الرئيس الإيراني حسن روحاني والمرشد الأعلى للثورة الإسلامية على خامنئي ونائب الرئيس الإيراني اسحق جهانغيري وبحث معهم العلاقات الثنائية والأوضاع السياسية في العراق والمنطقة.
الجريدة الرسمية