رئيس التحرير
عصام كامل

أبو شادي: إضافة 5 ملايين مولود للبطاقات التموينية منذ 2011

الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين

كشف الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين، اليوم الخميس، أن عدد المواطنين الذين دخلوا إلى الموقع الإلكتروني منذ فتح باب إضافة المواليد الجدد من عام 2006 إلى عام 2011 على البطاقات التموينية من أول شهر يونيو الماضي حتى الآن نحو 12 مليونا و622 ألف مواطن سواء للإضافة أو لتعديل بيانات أو للحذف، وأكد أنه تمت إضافة 5 ملايين و332 ألف مولود جدد سواء باسم الأم أو الرقم القومي.

وقال في تصريحات أدلى بها، إن آخر موعد لتسجيل المواليد الجدد، وذلك عن طريق المكاتب التموينية بالمحافظات، أو التسجيل عبر الموقع الإلكتروني هو نهاية شهر ديسمبر الحالي، وستتم مراجعة بيانات الذين تمت إضافتهم، وبعد ذلك يتم العرض على مجلس الوزراء للموافقة على توفير الاعتمادات المالية لشراء السلع التموينية المخصصة لهم.

وأضاف أن عدد الذين تم حذفهم من البطاقات التموينية بلغ 165 ألفا و500 مواطن، وذلك بناء على رغبتهم أو مكررين في البطاقات أو متوفين منذ أكثر من 3 شهور أو مسافرين للخارج مدة أكثر من 6 أشهر.

وأشار إلى أنه سيتم إعفاء المواطنين غير المستحقين للسلع التموينية حتى نهاية هذا العام من فروق أسعار السلع في حالة التقدم طواعية بحذفهم، وهم المسافرون إلى الخارج لمدة تزيد علي ستة أشهر، والوفيات منذ أكثر من 3 شهور، وتكرار القيد في أكثر من بطاقة تموينية لأسباب تتعلق بإجراءات الفصل الاجتماعي أو تغيير محل الإقامة.


وأوضح وزير التموين أن عدد البطاقات التموينية بلغ حتى الآن 18 مليونا و200 ألف بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن ويوجد نحو 600 ألف بطاقة ورقية معمولا بها حتى الآن، وجارٍ حاليا استبدالها بالبطاقات الذكية.

وأضاف أنه جارٍ حاليا، إنشاء نظام صرف قيمة المقررات التموينية شهريا مواد غذائية من خلال محال السوبر ماركت اختياريا.
الجريدة الرسمية