رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يقدر تكاليف استضافته للاجئين السوريين بـ 2.1 مليار دولار

الاجئين السوريين
الاجئين السوريين

قدر وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية؛ الدكتور محمد المومني، تكاليف استضافة اللاجئين السوريين في المملكة منذ بداية العام الحالي، وحتى الآن بنحو 1ر2 مليار دولار.


وأوضح المومني – في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) اليوم الخميس - أن مجمل المبالغ التي وصلت إلى الأردن من الدول والجهات المانحة خلال هذه الفترة لم يتجاوز 800 مليون دولار.

وطالب الدول والجهات المانحة بضرورة مساعدة الأردن لتمكينه من القيام بواجباته والتزاماته تجاه اللاجئين، الذين يضغطون بشكل كبير على البنى التحتية لا سيما في قطاعات المياه والطاقة والإسكان ما أثر سلبا على معيشة المواطنين.

وقال إن مخيم الأزرق للاجئين السوريين بات في مراحله النهائية وسيتم استكماله قريبا..موضحا أن مخيم الزعتري بمحافظة المفرق شمال شرق عمان بمقدوره استيعاب أعداد أكبر من اللاجئين السوريين حيث لم يصل بعد لطاقته القصوى، خصوصا أن الأشهر الماضية شهدت تراجعا نسبيا في عدد اللاجئين السوريين إلى المملكة.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 نحو 600 ألف لاجيء، فيما أعلن رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور مؤخرا أن عدد السوريين في الأردن يبلغ مليونا و300 ألف سوري.
الجريدة الرسمية