رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع وإصابة العشرات جراء انفجار قرب وزارة الدفاع اليمنية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت صباح اليوم الخميس وزارة الدفاع اليمنية في بيان لها أن سيارة مفخخة انفجرت مستهدفة مستشفى الدفاع بالعرضي في العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر عسكري يمنى أن المهاجمين استغلوا وجود بعض الإنشاءات الجارية هناك لتنفيذ هذا العمل الإجرامي"، مشيرا إلى أن سيارة تحمل عددا من الأفراد دخلوا إلى المبنى بعد الانفجار.. مؤكدا أنه تم التعامل مع غالبية المجموعة المسلحة والقضاء عليها في نطاق مستشفى المجمع وأن الوضع تحت السيطرة.

وكشف مصدر عسكري يمنى في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الحصيلة الأولية للضحايا والمصابين تشير إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح وأن قوات الأمن والحراسة تأمن مقر وزارة الدفاع بينما تقوم حاليا عناصر وتشكيلات مسلحة تسليحا خفيفا بتفقد مداخل ومخارج الطرق المؤدية إلى الوزارة بحثا عن عناصر مسلحة، قد تكون شاركت بصورة أو أخرى في عملية التفجير والاشتباكات التي وقعت اليوم حول مقر وزارة الدفاع اليمنية.

وأشار المصدر إلى أن طائرتين عموديتين " هليوكبتر " حلقتا فوق مقر وزارة الدفاع اليمنية لمتابعة الموقف، بعد أقل من 20 دقيقة من الانفجار الذي وقع قرب وزارة الدفاع، فيما رجح خبراء المفرقعات تنفيذ العملية بواسطة انتحاري استهدفت الوزارة.
الجريدة الرسمية