رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر عسكري: القوات اليمنية تسيطر على الموقف حول وزارة الدفاع

القوات اليمنية
القوات اليمنية

قال مصدر عسكري يمنى، إن طائرتين عموديتين قامتا بالتحليق فوق مقر وزارة الدفاع اليمنية لمتابعة الموقف، ولتأمين مجموعة من قوات الانتشار السريع قامت بتطويق الشوارع الرئيسة والفرعية المؤدية من وإلى وزارة الدفاع بصنعاء للسيطرة على الاشتباكات المسلحة التي وقعت إثر انفجار عنيف وقع أمام بوابة وزارة الدفاع اليمنية قبل قليل ناتج عن سيارة مفخخة انفجرت أمام البوابة.


وأوضح المصدر العسكري أن الموقف أصبح تحت سيطرة قوات الجيش اليمنى، وذلك بعد انفجارات عنيفة أعقبت الانفجار الأول قرب مجمع وزارة الدفاع "العرضي"، ما أدى إلى أضرار في مبان بدائرة المالية التابع للوزارة، لافتا النظر إلى أن التقارير الميدانية الأولية تشير إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى نتيجة الاشتباكات التي وقعت حيث تواجدت سيارات الإسعاف حول مبنى وزارة الدفاع لإسعاف مصابين.

وحول حقيقة اشتباكات دارت بين مسلحين تسللوا إلى داخل مبنى الوزارة يرتدون الزى العسكري مع أفراد من قوات الأمن والحراسة بالوزارة أعقبت الانفجارات مباشرة.. أوضح المصدر أن المعلومات الأولية تشير إلى القاعدة خاصة أن الانفجار وقع بمنهجية الإرهاب وأحدث نوعا من الهرج حول مقر الوزارة لدقائق، وسط إطلاق النار وسوف يتم كشف النقاب عن ملابسات الواقعة..
الجريدة الرسمية